الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

يبدأ الصرف غدًا.. نسبة الزيادة الجديدة فى معاشات شهر نوفمبر 2023

المعاشات
المعاشات

يقدم لكم «كشكول» أبرز المعلومات عن صرف معاشات شهر نوفمبر 2023 وخاصة نسبة الزيادة الجديدة فى المعاشات، حيث تستمر عمليات البحث فى محرك جوجل على نسبة الزيادة الجديدة فى المعاش وموعد بدء الصرف وهو ما نتسعرضه لكم فى السطور التالية.

موعد بدء صرف معاشات شهر نوفمبر 2023

يبدأ صباح غدًا الأربعاء الموافق 1 نوفمبر 2023 صرف معاشات الشهر للمستحقين، حيث أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي أنه سوف يتم صرف المعاشات لمدة 6 أيام، لتنتهي عملية الصرف يوم الاثنين الموافق 6 نوفمبر المقبل، وذلك طبقًا لأحكام قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد الصادر برقم 148 لعام 2019، ليتم صرف معاشات شهر نوفمبر بالزيادة الجديدة.

موعد تطبيق المنحة الاستثنائية على المعاشات

ويشهد الشهر الجاري صرف الزيادة الجديدة على المعاشات بأثر رجعي عن شهري أكتوبر ونوفمبر مع معاشات شهر نوفمبر 2023، وهي بقيمة 300 جنيه عن شهر، وتشمل زيادة المعاشات الذين يستفيدون منها 11 مليون شخص ممن ينتمون لفئة أصحاب المعاشات.

أماكن صرف معاشات شهر نوفمبر 2023

وأتاحت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، عدة أماكن لصرف معاشات شهر نوفمبر 2023، وتتمثل في:

- من خلال المحافظ الإلكترونية على الهاتف المحمول.

- منافذ شركة فوري.

- الصرف من خلال البريد المصري.

- ماكينات الصرف الآلي ATMالخاصة بالبنوك.

- البريد المصري.

- البنوك التجارية وبنوك القرى.

- فروع بنك ناصر الاجتماعي.

ومن جانبه قال اللواء جمال عوض، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إنه من المقرر أن تصرف المنحة الإستثنائية الجديدة لأصحاب المعاشات والمستفيدين بأثر رجعي من شهر أكتوبر في شهر نوفمبر المقبل 2023.

وأشار رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، خلال تصريحات تليفزيونية سابقة، إلى أن أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم يمكنهم أن يتقاضوا خلال شهر نوفمبر المنحة الاستثنائية عن شهري أكتوبر ونوفمبر، بزيادة قدرها 600 جنيه تعويضًا عن عدم صرفها في شهر أكتوبر الجاري مع معاشات شهر أكتوبر 2023.