السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

موعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2023 وكيفة الاستعلام عن الزيادة الجديدة

معاشات
معاشات

يقدم لكم «كشكول» موعد صرف معاشات شهر نوفمبر2023 وكيفية الاستعلام عن الزيادة الجديدة، حيث أيام قليلة تفصلنا عن بدء شهر نوفمبر ويتزايد التساؤل من قبل المواطنين عن موعد صرف معاشات شهر نوفمبر2023 عبر جوجل، حيث تستعد الهيئة القومية بالتأمين الاجتماعي، لبدء عمليات الصرف للمعاشات، وذلك لأصحاب المعاشات ومستحقيها والذي يبلغ عددهم حوالي 11 مليون شخص صاحب معاش ومستفيد.

ومن المقرر أن تصرف معاشات شهر نوفمبر 2023 من خلال ماكينات الصراف الآلي الخاصة في البريد والبنوك، وذلك بالإضافة إلى كافة فروع بنك ناصر الاجتماعي التي توزع على أنحاء الجمهورية، وذلك علاوة على كافة منافذ شركة فوري وأيضا المحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة.

موعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2023         

تبدأ الهيئة القومة للتأمينات الاجتماعية بدء صرف معاشات شهر نوفمبر 2023 من يوم الأربعاء الموافق 1 نوفمبر، وتستمر على مدار 6 أيام.

وقال اللواء جمال عوض، بصفته رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، عن وجود زيادة الجديدة في المعاشات، وإنها سوف تصرف بآثر رجعي، بدءًا من شهر نوفمبر، وعلى أن يحصل أصحاب المعاشات على الزيادة لشهري أكتوبر ونوفمبر معًا، وذلك أثناء صرف معاش شهر نوفمبر لعام 2023.

وتابع «عوض»، خلال تصريحات تليفزيونية سابقة، أن ليس يوجد أي استثناءات للمنحة، فكل المواطنين أصحاب المعاشات سيحصلون عليها، موضحًا:

“مستفيدو المعاش هيحطوا الكارت في يوم 1 نوفمبر هيلاقوا المبلغ 600 جنيه زيادة مبلغ 300 عن شهر أكتوبر، وقيمة 300 عن شهر نوفمبر”.

أماكن صرف المعاشات لشهر نوفمبر 2023

  • البريد المصري.
  • فروع البنوك.
  • منافذ فوري.
  • ومن خلال ماكينات الصرف الآلي المتوفرة بكافة أنحاء الجمهورية ATM.

خطوات الاستعلام عن الزيادة الجديدة فى المعاشات

يمكن لأصحاب المعاشات القيام بالاستعلام عن صرف المعاشات وذلك من خلال الدخول من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة القومية للتأمينات، وتكون باتباع الخطوات التالية.

  1. ادخل على موقع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية من هنا.
  2. ادخل اسم صاحب المعاش المسجل لدى التأمينات، والتأكد من ادخال الاسم صحيحًا.
  3. ادخل كلمة المرور الخاصة بالمستخدم (صاحب المعاش).
  4. للاستعلام عن قيمة المعاش بالاسم، تأكد من ادخال اسم المستخدم صحيحًا.
  5. انتظر ثوانٍ حتى يظهر لك قيمة المعاش بعد الزيادة الاستثنائية.