الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مواعيد عرض البرامج التعليمية على قناة مدرستنا 2

رضا حجازى
رضا حجازى

يبحث العديد من الطلاب وأولياء الامور عن مواعيد عرض البرامج التعليمية على قناة مدرستنا 2 حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن مواعيد عرض البرامج التعليمية على قناة مدرستنا 2

وينشر كشكول كافة التفاصيل وهى كالتالى:

مواعيد عرض البرامج التعليمية على قناة مدرستنا 2
 

 

تردد قناة مدرستنا 1

12303 H بمعدل ترميز 27500

 

تردد قناة مدرستنا 2

12206 V بمعدل ترميز 27500

 

 تردد قناة مصر التعليمية

تردد 11746 V بمعدل ترميز 27500

 

وكانت وزارة التربية والتعليم قد تعاقدت مع مجموعة من الأساتذة والخبراء لشرح المواد التعليمية، وتقديم شرح مبسط لمساعدة الطلاب على المذاكرة المعتمدة على الفهم وليس الحفظ.

ووجه الوزير عدة رسائل لطالبات المدرسة، مؤكدا أن الوزارة تتخذ جميع الإجراءات؛ من أجل مصلحة الطلاب، وطمأنهن بأنه لا تغيير فى قواعد امتحانات الثانوية العامة هذا العام، مشيرا إلى أنه سيتم العمل على تطوير هذه المرحلة، عقب إجراء حوار مجتمعي موسع يضم جميع الأطراف للخروج بالآليات المناسبة.

وأشار حجازي إلى تفعيل مجموعات الدعم المدرسي من أجل مساعدة الطلاب على التحصيل الدراسى، تتضمن أفضل المعلمين، كما وجه الوزير الطالبات بمشاهدة القنوات التعليمية، مؤكدا لهن أنها تضم أفضل وأمهر المعلمين، كما وجه بمشاهدة المنصات التعليمية.

 

وأشار الوزير إلى أن الوزارة فى إطار اهتمامها بالتخفيف عن كاهل الأسرة المصرية، قامت بتنفيذ حزمة من الإجراءات، منها توفير مواد تعليمية وتدريبية، وتتضمن شرحا وافيا وعميقا، وتحتوى على روابط إلكترونية يستطيع الطالب الاطلاع عليها، بالإضافة إلى تدريبات وأسئلة ونماذج امتحانات على كل وحدة دراسية.

 

كما أشار الوزير إلى أنه جار حاليا إعداد بنوك أسئلة مفتوحة، لمساعدة الطلاب على التحصيل والمذاكرة، ولإثراء تدريبهم على حل الأسئلة، وإثراء عملية التعلم.

 

كما وجه الوزير، بضرورة انضباط العملية التعليمية وتحقيق عام دراسي جديد منتظم وآمن، وضرورة غرس قيم المواطنة والانتماء والولاء للوطن، والتأكيد على الثوابت الوطنية والالتزام بتحية العلم.

 

وقال حجازي إن الوزارة بصدد إطلاق حقيبة تدريبية للمعلمين ومديري المدارس لتنمية قيم الولاء والمواطنة بهدف غرس هذه القيم وتنميتها لدى الطلاب.