الجمعة 23 فبراير 2024 الموافق 13 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تدريب 300 معلم على المهارات الرقمية.. "التعليم" تكشف التفاصيل

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن تفاصيل تدريب 300 معلم على المهارات الرقمية خلال الفترة الماضية.

 

تدريب 300 معلم على المهارات الرقمية

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن تدريب 300 معلم على المهارات الرقمية تم بالتعاون مع مشروع المدارس المفتوحة للجميع المدعومة بالتكنولوجيا من قبل اليونسكو وهواوي، والذي تم تنفيذه في مصر وغانا وإثيوبيا في الفترة من عام 2020 إلى 2023.

 

يذكر أن وزارة التربية والتعليم أطلقت المركز الوطني للتعليم عن بُعد، لضمان التطوير المهني المستمر للمعلمين خلال فعاليات المنتدى الدولي حول المنصات الرقمية وكفاءات المعلمين، وتم تطوير مركز التعلم كجزء من مشروع المدارس المفتوحة للجميع المدعومة بالتكنولوجيا.


وقدم المشروع في مصر خدمات التدريب على المهارات الرقمية إلى 300 معلم، وسيعمل المركز الوطني للتعليم عن بُعد على تعزيز قدرات التعلم عن بُعد ومحو الأمية الرقمية لنحو 950 ألف معلم في مرحلة الروضة إلى الصف الثاني عشر في المجتمعات الأكثر استحقاقًا.


وأشاد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بالتعاون مع منظمة اليونسكو وشركة هواوي على دعمهما واختيار مصر لتكون شريكًا في مشروع المدارس المفتوحة.

 

كما أشاد بإنجازات مشروع المدارس المفتوحة بالتعاون مع الأكاديمية المهنية للمعلمين ومكتب اليونسكو بالقاهرة، قائلًا: "حقق برنامج المدارس المفتوحة إنجازات ملحوظة في قطاع التعليم في مصر من حيث بناء القدرات وإعداد دورات تدريبية إثرائية للمعلمين، والمنصات الرقمية المختلفة، وإنشاء المركز القومي للتعليم عن بعد، وذلك لتحسين مهارات المعلمين في مصر".

 

وخلال منتدى اليونسكو- هواوي التعليمي الدولي، تم القاء الضوء على أفضل الممارسات والخبرات التي تم اكتسابها بمشروع "المدارس المفتوحة للجميع المدعومة بالتكنولوجيا" والخاصة بتجربة واختبار منصات التعليم الرقمي، بالإضافة إلى توفير التدريب على المهارات الرقمية للمعلمين والطلاب، وتطور سياسات التعليم الرقمي. ويتم تنفيذ مشروع "المدارس المفتوحة للجميع المدعومة بالتكنولوجيا" بالشراكة مع وزارات التربية والتعليم في مصر وإثيوبيا وغانا، ويجري حاليا تقييم فعالية وكفاءة المشروع بهدف توسيع نطاقه إلى دول إفريقية أخرى.