الإثنين 26 فبراير 2024 الموافق 16 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

ندوة عن "التأهيل لسوق العمل في ظل الذكاء الاصطناعى" بجامعة جنوب الوادى

كشكول

نظمت أسرة "طلاب من أجل مصر" ندوة بعنوان"التأهيل لسوق العمل في ظل آليات الذكاء الاصطناعي" بجامعة جنوب الوادى، حضرها الدكتور أحمد عكاوي، رئيس جامعة جنوب الوادي والدكتور محمد سعيد، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

حاضر في الندوة الدكتور أحمد عبدالآخر، الخبير الدولي في مجال ريادة الأعمال والمدرب بالعديد من الجامعات والبنوك بالوطن العربي، عضو هيئة الأوسمة للاستحقاق العلمي التابع لمعهد الأمم المتحدة للتدريب والبحث، واستشاري التنمية وتطوير الموارد البشرية، وعضو صالون القيادة الإبداعي وثقافة الابتكار الدائم.
تخللت الندوة، فقرات سحب على العديد من الجوائز، وسحب على دورات تدريبية معتمدة مجانية، ومسابقات وأسئلة للطلاب المشاركين في الندوة مع تقديم الهدايا، كما تم تسليم شهادات حضور للطلاب المشاركين.

وأكد الدكتور أحمد عكاوي، رئيس جامعة جنوب الوادى، حرص الجامعة على تنمية مهارات الطلاب وتأهيلهم لسوق العمل وريادة الأعمال وعلى تنمية قدراتهم الذهنية والثقافية لإعداد خريج ذو شخصية متكاملة، مشيرًا إلى ضرورة زيادة التوعية بالمستجدات التقنية الحديثة والتطورات المتسارعة في الذكاء الاصطناعي، وإلى جهد الدولة والجامعة في إعادة صياغة البرامج التعليمية بما يتماشى مع التطورات التقنية، ودعم المراكز البحثية المتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي.

وأشاد رئيس جامعة جنوب  الوادى، بالدور الفعال الذي تقوم به أسرة طلاب من أجل مصر في الأنشطة الطلابية في الجامعة، وفي مجال خدمة المجتمع والبيئة المحيطة، وفى تنظيم الفعاليات البناءة مثل هذه الندوة التي تسهم في بناء قدرات الطلاب وتنمية مهاراتهم في مجال الذكاء الاصطناعي، وفى رسم ملامح المسار المهني لطلاب الجامعة وتطوير قدراتهم وفق متطلبات سوق العمل.

وتناول الدكتور أحمد عبدالآخر، الخبير الدولي في مجال ريادة الأعمال خلال الندوة بالشرح الوافي كيفية التأهيل لسوق العمل في ظل آليات الذكاء الاصطناعي وكيفية التطوير المهني، وتناول مهارات التوظيف في ظل رؤيه مصر 2030، كما استعرض نبذة عن الوظائف في الماضي والحاضر وما سوف يستحدث من وظائف في المستقبل وماهي المسميات الوظيفية الجديدة.