الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

الخشت: جامعة القاهرة لديها مشروع متكامل لتجديد الفكر العربي

كشكول

قال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إن جامعة القاهرة لديها مشروع متكامل لتجديد الفكر العربي وتأسيس خطاب ديني جديد، ولديها العديد من التخصصات العلمية المتخصصة في هذا المجال في كلياتها المختلفة، مثل فلسفة الدين، والشريعة، وعلم أصول الدين وعلم أصول الفقه وعلوم التفسير والفقه والحديث وغيرها من التخصصات في علوم الدين المختلفة بالإضافة إلى دور الجامعة في تنظيم دورات لتدريب الأئمة والوعاظ بوزارة الأوقاف.

ولفت الخشت، إلى أن مشروع جامعة القاهرة لتطوير العلوم الإنسانية والاجتماعية وأدوارها في مواجهة التحديات القومية وتحقيق التنمية المجتمعية الشاملة؛ كأحد المبادرات لإيجاد الحلول العلمية للمشكلات المجتمعية والعالمية، وسد الفجوة المعرفية والتي تتضمن تشجيع البحوث المبتكرة في جميع التخصصات العلمية والتطبيقية والإنسانية. كما تطرق اللقاء إلى مناقشة قضايا الخطاب الديني ومواجهة الفكر المتطرف.

كان الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، قد استقبل وفدًا من جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، برئاسة الدكتور خليفة الظاهري مدير الجامعة، وذلك في إطار تفعيل بروتوكول التعاون المشترك بين الجانبين والعلاقات الإستراتيجية بين جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات المتحدة.