السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

المشرف على الأروقة يصل أسوان في إطار جولته لمحافظات الجمهورية

كشكول

تفقد الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر اختبارات نهاية المستوى برواق العلوم العربية والشرعية بأسوان، وذلك في إطار جولته المستمرة في محافظة الجمهورية لمتابعة اختبارات الرواق الأزهري، للتأكد من أن الاختبارات تتم في سهولة ويسر، ورافقه الدكتور سيد حسن، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة أسوان الأزهرية، والدكتور كامل جاهين عميد كلية الدراسات الإسلامية بنين بأسوان، وأعضاء الإدارة الفرعية للرواق الأزهري بأسوان.

وخلال زيارته، اطمئن الدكتور عبد المنعم فؤاد على حسن سير الاختبارات التي مرت بحمد الله في هدوء، كما التقى بالدارسين ووجههم بالاستمرار في الاجتهاد والمثابرة في طلب العلم، معربًا عن تقديره للجهود التي تبذلها إدارة الرواق الأزهري بأسوان، في تنظيم الاختبارات وتوفير الأجواء المناسبة للدارسين لأدائها.

وتزامنا مع فعاليات الاختبارات، تعقد الإدارة العامة للجامع الأزهر وبصفة مستمرة غرفة عمليات لمتابعة سير الاختبارات ورصد أي تجاوزات والتعامل الفوري مع السلبيات التي قد تعرقل سير الاختبارات.

من جانبهم عبر الدارسون عن شكرهم للأزهر الشريف وفضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب شيخ الأزهر، في إتاحة الفرصة لأبناء أسوان في تعلم العلوم الشرعية والعربية من منبعها الأصيل وعلى يد علماء متخصصين، من خلال إنشاء فروع الرواق الأزهري بأسوان، مؤكدين حرصهم على الاستفادة من هذه الفرصة وبذل قصارى جهدهم لتحقيق أعلى النتائج.

جدير بالذكر أنه يؤدي ٢٠٤٠٠ دارس بنظامي الحضور المباشر والتعليم عن بعد الاختبارات، بالجامع الأزهر وفروع الرواق الأزهري بالمحافظات، وأن عدد الدارسين برواق العلوم الشرعية والعربية بالمراحل التمهيدية والمتوسطة والتخصصية بفرع الرواق الأزهري بمحافظة أسوان بلغ ١٠٠٠ دارس