الجمعة 23 فبراير 2024 الموافق 13 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة الإسكندرية يبحث مع الملحق الثقافي الفرنسي التعاون الأكاديمي

كشكول

استقبل الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، دافيد سادولى الملحق الثقافي الفرنسي بالقاهرة والوفد المرافق له، بهدف تطوير سبل التعاون الأكاديمي والثقافي بين الجانبين في الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.


وذلك بحضور الدكتور سعيد علام، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور على عبد المحسن القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور هشام سعيد القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة عبير الوكيل مسئول العلاقات الفرنكوفونية بمكتب العلاقات الدولية بالجامعة.
وأكد قنصوه حرص جامعة الإسكندرية على توطيد التعاون مع دولة فرنسا في المجالات العلمية والثقافية المختلفة مشيرًا إلى العلاقات الممتدة والدرجات العلمية المشتركة مع العديد من الجامعات الفرنسية مثل جامعات بواتييه وبوردو وإكس مارسيليا.


وأشار إلى تميز الجامعة بتقديم أقسام باللغة الفرنسية في عدة كليات فضلًا عن فرع الجامعة بدولة تشاد للطلاب الناطقين بالفرنسية في قارة أفريقيا، معربًا عن تطلعه لزيادة هذا التعاون في مجالات التعليم والبحث العلمي والابتكار والدرجات العلمية المشتركة لمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا.


وأشاد دافيد سادولى، بالمستوى المتميز لجامعة الإسكندرية مؤكدًا حرص فرنسا على التعاون المشترك مع الجامعات المصرية بصفة عامة وجامعة الإسكندرية بصفة خاصة في مجالات البرامج التعليمية والمشروعات البحثية المشتركة في مختلف التخصصات الأكاديمية.