السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

شروط استحقاق معاش نقابة المعلمين وموعد الصرف

معاش نقابة المعلمين
معاش نقابة المعلمين

معاش نقابة المعلمين يعد من الأمور التي تشغل المعلمين خلال الفترة الحالية مما جعلها تتصدر مؤشرات البحث على موقع جوجل.

 

معاش نقابة المعلمين

وتزايدت عمليات البحث عن معاش نقابة المعلمين وذلك لمعرفة شروط استحقاق ذلك المعاش وكذلك المواعيد الخاصة لصرف معاش نقابة المعلمين.

 

شروط استحقاق معاش نقابة المعلمين

وفيما يلي يقدم «كشكول» شروط استحقاق معاش نقابة المعلمين بعد زيادة عمليات البحث عنها:

  • أن يكون المعلم مسددا رسم اشتراك النقابة من تاريخ قيد اسمه فى الجدول ما لم يكن قد أعفى منه بقرار من مجلس إدارة النقابة العامة.
  • للحصول على معاش تقاعد المعلمين يجب بلوغ السن القانوني، أو يكون بسبب عجزه عن العمل قبل بلوغ السن المذكورة، ويثبت ذلك بقرار من القومسيون الطبى المختص.
  • ويمكن الحصول على المعاش إذا انطبقت على الشخص القواعد التي تنص عليها اللائحة الداخلية لاستحقاق المعاش.
  • كما أن في حال وفاة العضو تصرف النقابة معاش وفاة لمن كان يعولهم من الورثة وفقا للأحكام والشروط التى تحددها اللائحة الداخلية للنقابة.
     

موعد صرف معاش نقابة المعلمين أكتوبر 2023

وأعلنت نقابة المهن التعليمية برئاسة خلف الزناتي  عن الموعد المحدد لصرف معاش نقابة المعلمين، وأكد الزناتي أن صرف معاش نقابة المعلمين لشهر أكتوبر 2023 سيكون يوم الخميس الموافق 31  أكتوبر وأوضح أن النقابة تسعى جاهدة لصرف المعاشات الخاصة بالمعلمين في الموعد المحدد لها.

 

 يذكر أن وصل أعداد المستفيدين من قلل معاش النقابة الخاصة بالمعلمين داخل مصر إلى 259 ألف عضو فقد تصل إجمالي المعاش المقدم لهم إلى 102 مليون و10 آلاف جنيه.

موعد معاشات نقابة المعلمين أكتوبر 2023 

وكان من المفترض أن تصرف معاشات نقابة المعلمين أكتوبر 2023 في الأسبوع الأول من شهر أكتوبر 2023، حتى يتمكن المعلمين المحالين للتقاعد من الحصول على مخزوناتهم الشهرية وعدم مواجهة أي صعوبة في الأمر.

 

وتحرص نقابة المعلمين عل سداد المعاشات لأعضاءها المتقاعدين ولأسرهم بانتظام، وسط زيادة الأعداد المستحقة حتى وصل إجمالي المعاشات المطلوب صرفها كل 3 أشهر 100 مليون جنيه، بحسب خلف الزناتى نقيب المعلمين.

 

ويستطيع أصحاب المعاشات في مصر الحصول على مستحقاتهم من خلال منافذ البريد وماكينات الصراف الآلي ATM، وذلك تجنبًا للازدحام خلال عمليات الصرف.
 

وسيحصل أصحاب المعاشات على زيادات أكتوبر 2023 التي أقرها رئيس الجمهورية، بعد إقرار مجلس النواب لمشروع القانون، ليتمكنوا من صرفها هم والمستحقين عنهم لمعاش شهر نوفمبر  بجانب المنحة المستحقة عن شهري أكتوبر/تشرين الأول ونوفمبر، وفقًا لرئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.