الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

إطلاق أسماء المشروعات القومية على فصول مدرسة بالمنيا

أرشيفية
أرشيفية

أطلقت إدارة مدرسة 6 أكتوبر الابتدائية في مدينة المنيا أسماء المشروعات القومية العملاقة التي جرى تنفيذها خلال العشر سنوات الماضية على الفصول الدراسية.
 

إطلاق أسماء المشروعات القومية على فصول مدرسة 6 أكتوبر بالمنيا
 

و تهدف هذه الخطوة إلى تعريف التلاميذ بجهود الدولة في بناء الجمهورية الجديدة وإبراز الإنجازات التي تحققت في مختلف المجالات.

 

يأتي هذا النشاط ضمن مبادرة وطني التي تقوم بها إدارة العلاقات العامة بالإدارة التعليمية في مركز المنيا، برعاية اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، وبتوجيهات حمدي مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، وإشراف الدكتور علي عبد السلام مدير عام إدارة المنيا التعليمية.
 

وأوضحت نجلاء الكاشف، مدير العلاقات العامة والإعلام بإدارة المنيا التعليمية ومنسق عام مبادرة "وطني"، أن هدف المبادرة هو زيادة الوعي لدى طلاب المدارس بالمشروعات القومية، وتعزيز معرفتهم ووعيهم بالتحديات التي تواجه البلاد والبيئة المحيطة بهم، كما تسعى المبادرة إلى تطوير مهارات الطلاب وخبراتهم، وتعزيز مواقفهم ودوافعهم والالتزامات اللازمة لاتخاذ قرارات مستنيرة ومسؤولة.

 

وتم تسمية الفصول الدراسية في مدرسة 6 أكتوبر الابتدائية باسم المشروعات القومية التالية: العاصمة الإدارية الجديدة، قناة السويس الجديدة، الطريق الدائري، الأسمرات، البرج الأيقوني، الجمهورية الجديدة، حقل ظهر، مدينة العلمين الجديدة، شرق العوينات، القطار الكهربائي السريع.
 

وتواصل مدارس إدارة المنيا التعليمية تنفيذ أنشطة مختلفة ضمن فعاليات مبادرة "وطني" داخل مدارسها، بهدف تعزيز الوعي الوطني لدى الطلاب وتشجيعهم على المشاركة الفاعلة في بناء وتطوير البلاد، وتتلخص رؤية المبادرة في تحقيق إنجازات مستمرة وتحقيق الطموحات المستقبلية.

 

انطلاق العام الدراسي 2023- 2024

وبدأ العام الدراسي الجديد 2023-2024، يوم السبت الموافق 30 سبتمبر 2023، وينتهي يوم السبت 8 يونيو 2024، لجميع المراحل التعليمية المختلفة للمدارس الحكومية، والرسمية، والرسمية للغات، والخاصة والخاصة لغات، وتبدأ إجازة نصف العام الدراسي يوم 27 يناير 2024، وتمتد إجازة نصف العام لأسبوعين تبدأ من السبت الموافق 27 يناير 2024 وتنتهي الخميس 8 فبراير 2024.

 

عدد طلاب المدارس في مصر

وحسب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فإن عدد الطلاب في جميع المراحل الدراسية (ابتدائي، أعدادي، ثانوي) في المدارس المصرية عام 2023 يبلغ نحو 25 مليونًا و494 ألفًا و232 طالبًا وطالبة.