الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

هتزور مدرسة كل يوم.. مبادرة من وفاء عامر لدعم فلسطين بطابور الصباح

الفنانة وفاء عامر
الفنانة وفاء عامر

دشنت الفنانة وفاء عامر مبادرة خاصة لدعم فلسطين بطابور الصباح، وذلك بتنظيم زيارات بشكل يومي للمدارس لخدمة القضية الفلسطينية.

 

مبادرة من وفاء عامر لدعم فلسطين بطابور الصباح

وتعمل الفنانة وفاء عامر من خلال هذه المبادرة على التواصل مع الطلاب بشكلٍ مباشر، للتعريف بالقضية الفلسطينية، وعدم اختزال هذه الدولة في قطاع غزة فقط، وضرورة الحفاظ على أرض الوطن، والتأكيد على أن سيناء خط أحمر.
 

وفي أول أيام مبادرة وفاء عامر، ظهرت الفنانة وهي تقف وسط الطلاب، داخل طابور الصباح، فيما يرتدي الجميع الشال الفلسطيني، ويهتفون ورائها بصوتٍ عالٍ: "تحيا جمهورية مصر العربية"، و"فلسطين.. عربية".


وأكدت وفاء عامر، أنّ هذه المبادرة ستستمر طويلًا، وتزور مدرسة جديدة بشكلٍ يومي، والتواصل مع الطلاب بشكلٍ مباشر، إذ أشادت بزيارتها لإحدى المدارس صباح اليوم الخميس، قائلة:"الإدارة والطلاب استقبلوني استقبال عظيم، والطلاب شكلهم يفرح".


وأثنت على مدى إدراك الطلاب، بأنّ سيناء جزءًا رئيسيًا من الأراضٍ المصرية، لا تفريط فيها ولا تهاون، وكذلك شعورهم بالاعتزاز والفخر، يوميًا بإحياءهم تحية الوطن في طابور الصباح.


وتابعت  الفنانة وفاء عامر: "الطلبة عارفين إنّ فلسطين عربية، ومُدركين كل شيء بالقضية، وإنّ اللي بيحصل في غزة غير مقبول تمامًا، وإنّ شاء الله هزور المدارس كل يوم بنفسي".

 

دعمت الفنانة وفاء عامر، الشعب الفلسطيني بعدما تعرض لقصف أليم من قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.
 

ونشرت وفاء، صورة لها، عبر خاصية "القصص القصيرة"، على حسابها بموقع "إنستجرام"، وعلقت: "كلنا مع فلسطين".


يذكر أن، وفاء عامر شاركت في عملين خلال موسم رمضان الماضي 2023، وهما "حضرة العمدة" بطولة روبي، و"الكتيبة 101" بطولة عمرو يوسف، وآسر ياسين.

 

وقصف الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، المستشفى الأهلي العربي (المعمداني) في حي الزيتون في مدينة غزة، ما أسفر عن مقتل وإصابة المئات.


وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بأن طائرات إسرائيلية شنت غارة على المستشفى أثناء تواجد آلاف الفلسطينيين النازحين الذين لجؤوا إليه، بعد أن دمرت منازلهم، وبحثوا عن مكان آمن.


وقالت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، إن القنبلة التي تم إلقاؤها على مستشفى المعمداني في قطاع غزة من نوع MK-84 الأمريكية، بينما أشار مراقبون أخرون أن القنبلة التي ألقيت على المستشفى هي من نوعٍ مختلف، وفقًا لما نشرته وسائل إعلام عربية.

 

القنبلة الأمريكية الصنع MK-84  تزن (925 كجم) منها  (429 كجم) وزن المادة المتفجرة وهي حشوة متفجرة شديدة الانفجار، ويمكن للقنبلة أن تقتل كل ما هو حي ضمن دائرة بقطر 800 م وتتسبب في تشظي قاتل إلى دائرة نصف قطرها  (370 م). وقادرة على تدمير المركبات في نطاق 21 مترا من انفجارها، وتعتبر من القنابل  الشديدة التدمير والتأثير على نطاق واسع وذلك لأنها تحتوي على حشوة متفجرة مدمرة شديدة الانفجار من العنصر H6 أو مادة ( Minolta Tritonal ) حيث يبلغ  وزنها نحو 429 كجم.

 

وادعت إسرائيل أنها لما تقم بقصف المستشفى المعمداني في قطاع غزة، زاعمه أن الفصائل الفلسطينية هي من تسبب في ذلك، وهو ما نفته الفصائل الفلسطينية، مؤكدين أنهم لم يقموا بأي إطلاق نار في الوقت الذي جرى فيه استهداف المستشفى.