الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة عين شمس تقدم منحة لأوائل برنامج (التكنولوجيا الحيوية التطبيقية) بكلية العلوم

جامعة عين شمس تقدم
جامعة عين شمس تقدم منحة للأوائل

كرم الدكتور عبدالفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، الطلاب الأوائل ببرنامج التكنولوجيا الحيوية التطبيقية (بيوتكنولوجي) بكلية العلوم، وذلك انطلاقًا من حرصه الدائم على دعم العملية التعليمية والطلاب الأوائل والنابغين من أبناء جامعة عين شمس.

وذلك بحضور الدكتور محمد رجاء السطوحي عميد كلية العلوم، والدكتورة إيمان محمد عبد العظيم وكيل كليه العلوم لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة حنان السعيد مدير مركز التعليم المدمج، والدكتورة منى عبد العال الزاهري المدير التنفيذي لإدارة تطوير التعليم بالجامعة، وإبراهيم الديب معد برنامج مصر تستطيع.

حيث قدم أ.د. عبد الفتاح سعود شهادات التقدير والمنح لأوائل البرنامج الدراسي وهم الطالبة حلا هشام محمود أحمد علي بالمستوى الأول التقدير A، الطالبة آيات عبدالهادي علي عبدالهادي بالمستوى الثاني التقدير  A، الطالبة سهيلة محمود أنور أحمد بالمستوى الرابع التقدير  A.

وأكد الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، حرصه على دعم الطلاب أكاديميًا وعلميًا، بالإضافة إلى الأنشطة المختلفة التي تقدمها الجامعة لصقل مهارات الطلاب، وتهيئهم بقوة لسوق العمل فيما بعد.

كما شدد سعود، أثناء حديثه مع الطلاب الأوائل على ضرورة العمل بجد واجتهاد لضمان استمرار تفوقهم الدارسي، لافتا إلى أن البحث العلمي والابتكار والإبداع هم طريق النجاح، محفزا إياهم بزخم العلماء الذين تخرجوا من كلية العلوم أمثال الدكتور فاروق الباز والدكتور مصطفى السيد والدكتور محمد فتحى سعود وغيرهم الكثير من القامات العلمية التي أثرت البحث العلمي، مثمنا جهود الدولة في تهيئة المناخ المناسب للبحث العلمي والباحثين في مختلف المجالات في ظل رؤية مصر ٢٠٣٠، حاثًا الطلبة على استثمار علمهم بوطنهم وعدم الانسياق خلف الدعوات للسفر للخارج ليثروا بعلمهم وطنهم الغالي.

واعرب الدكتور محمد رجاء السطوحي عميد كلية العلوم عن شكره وتقديره للدكتور عبد الفتاح سعود، والذي يقدم هذه المنحة كمنحة شخصية باسمه كأستاذ للجراحة وليس كنائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، مشيرًا إلى أن مثل هذا التكريم للطلاب يزيد من ثقتهم بأنفسهم وبانتمائهم للجامعة، مؤكدا أن إدارة الجامعة قد قامت بتوفير كافة الامكانيات لدعم الطلاب في مختلف الأنشطة البحثية وأنه بالغ الفخر بهذا التفوق والذي هو نتاج التعليم الحكومي في مصر.

واستمع الدكتور عبد الفتاح سعود، لتجارب الطلبة في برنامج البايوتكنولوجي وقصص نجاحهم وسر حبهم للقسم والكلية، والمعلومات القيمة التي حظوا بها من خلال دراستهم ولمس خلال الحديث مدي فخرهم واعتزازهم بجامعتهم والتطور الملموس في كافة الأقسام والبرامج التي استحدثتها جامعة عين شمس.

هذا وقد أبدى الطلاب بالغ سعادتهم بالتكريم والمنح الدراسية المقدمة من الدكتور عبدالفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، مؤكدين أنها تمثل لهم دفعة قويه للأمام تجعلهم أكثر إصرار على التفوق والاجتهاد، كما أعربوا عن اعتزازهم بانتمائهم لكليه عريقة وجامعة اعرق تخرج فيها نوابغ العلماء الذين أثروا البحث العلمي محليا ودوليا.

والجدير بالذكر أن هذا المنحة شخصية يقدمها الدكتور عبدالفتاح سعود للعام الثالث على التوالي للطلاب الأوائل بكلية العلوم وأن برنامج التكنولوجيا الحيوية التطبيقية يعد أحد أهم البرامج بكلية العلوم جامعة عين شمس، والذي بدأ في عام ٢٠١٧ وقام بتخريج ثلاثة دفعات حتى الآن.

جامعة عين شمس تقدم منحة لأوائل برنامج (التكنولوجيا الحيوية التطبيقية) بكلية العلوم 
جامعة عين شمس تقدم منحة لأوائل برنامج (التكنولوجيا الحيوية التطبيقية) بكلية العلوم 
جامعة عين شمس تقدم منحة لأوائل برنامج (التكنولوجيا الحيوية التطبيقية) بكلية العلوم