الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

موعد صرف معاش نقابة المعلمين لشهر أكتوبر 2023

معاش نقابة المعلمين
معاش نقابة المعلمين لشهر أكتوبر 2023

معاش نقابة المعلمين لشهر أكتوبر 2023 يعد من الموضوعات التي تشغل المعلمين خلال الساعات الحالية وذلك مع اقتراب المواعيد المحددة للصرف.

 

معاش نقابة المعلمين لشهر أكتوبر 2023

وتزايدت عمليات البحث من قبل المعلمين عن معاش نقابة المعلمين لشهر أكتوبر 2023 وذلك لمعرفة المواعيد المحددة لصرف تلك المعاشات خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

موعد صرف معاش نقابة المعلمين لشهر أكتوبر 2023

وعن موعد صرف معاش نقابة المعلمين لشهر أكتوبر 2023، لم يتم الإعلان بشكل رسمي عن موعد صرف معاش نقابة المعلمين لشهر أكتوبر 2023 ومن المتوقع أن يتم الصرف في نهاية الشهر تقريبًا أيام 23 و24 أكتوبر 2023.
 

وكان من المفترض أن تصرف معاشات نقابة المعلمين أكتوبر 2023 في الأسبوع الأول من شهر أكتوبر 2023، حتى يتمكن المعلمين المحالين للتقاعد من الحصول على مخزوناتهم الشهرية وعدم مواجهة أي صعوبة في الأمر.


ولم تصدر نقابة المعلمين أي تصريحات حول موعد صرف معاش المعلمين أكتوبر 2023، والتي من المتوقع تأخيرها بسبب عدم توفر المواد المالية اللازمة لتغطية عملية الصرف، وسط ارتفاع عدد المعلمين الذين يخرجون على المعاشات كل عام حيث أنه يصل عددهم في السنة الواحدة حوالي 40 ألف معلم، في جمهورية مصر العربية.


وسيحصل أصحاب المعاشات على زيادات أكتوبر 2023 التي أقرها رئيس الجمهورية، بعد إقرار مجلس النواب لمشروع القانون، ليتمكنوا من صرفها هم والمستحقين عنهم لمعاش شهر نوفمبر  بجانب المنحة المستحقة عن شهري أكتوبر/تشرين الأول ونوفمبر/تشرين الثاني، وفقًا لرئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.


وتحرص نقابة المعلمين عل سداد المعاشات لأعضاءها المتقاعدين ولأسرهم بانتظام، وسط زيادة الأعداد المستحقة حتى وصل إجمالي المعاشات المطلوب صرفها كل 3 أشهر 100 مليون جنيه، بحسب خلف الزناتى نقيب المعلمين.


ويستطيع أصحاب المعاشات في مصر الحصول على مستحقاتهم من خلال منافذ البريد وماكينات الصراف الآلي ATM، وذلك تجنبًا للازدحام خلال عمليات الصرف.