الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

آخر أخبار معاش نقابة المعلمين أكتوبر 2023

معاش
معاش

تزايد البحث عن آخر أخبار معاش نقابة المعلمين أكتوبر 2023 وذلك بالتزامن مع انطلاق العام الدراسي الجديد 2023/2024.

آخر أخبار معاش نقابة المعلمين أكتوبر 2023

وينشر كشكول آخر أخبار معاش نقابة المعلمين أكتوبر 2023 وذلك ضمن الخدمات التي يقدمها الموقع للطلاب والمعلمين وجميع المهتمين بالمنظومة التعليمية في مصر.

وأكد رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي أن أصحاب المعاشات سيحصلون على زيادات أكتوبر التي أقرها رئيس الجمهورية، عقب إقرار مجلس النواب لمشروع القانون، حيث يتمكنوا من صرفها هم والمستحقين عنهم لمعاش شهر نوفمبر مضافا إليه المنحة المستحقة عن شهري أكتوبر ونوفمبر.

آخر أخبار معاش نقابة المعلمين أكتوبر 2023

من المقرر ان يتم صرف معاش نقابة المعلمين بدءا من يوم الأحد الموافق 1 أكتوبر 2023، حيث يتم صرف معاش نقابة المعلمين مرة كل ثلاثة اشهر، في الأول من كل شهر، أي يوم 1 يناير، و1 ابريل، و1 يوليو، و1 أكتوبر من كل عام.

ومن المتوقع أن تُصرف الزيادة للمعلمين ابتداءً من نوفمبر 2023، وتُحرص النقابة على دفع المعاشات للأعضاء وأسرهم رغم قلة الموارد المالية، ورغم زيادة عدد المستفيدين حيث بلغ إجمالي المعاشات المستحقة للصرف كل 3 أشهر مبلغ 100 مليون جنيه، وفقًا لما أكده خلف الزناتي، نقيب المعلمين.

ومن المقرر أن يتم صرف معاشات نقابة المعلمين أكتوبر 2023 خلال الأسبوع الأول من شهر أكتوبر، ليتمكن كل منهم الحصول على المعاش دون مواجهة أي صعوبة.

جدير بالذكر أن  نقابة المعلمين لم تصدر أي تصريحات بشأن موعد صرف معاش نقابة المعلمين في مصر الخاصة بشهر أكتوبر الجاري، والتي من المتوقع أن يتم تأخيرها، وذلك بسبب عدم توفر المواد المالية اللازمة لتغطية عملية الصرف، في ظل ارتفاع عدد المعلمين الذين يخرجون على المعاشات كل عام حيث أنه يصل عددهم في السنة الواحدة حوالي 40 ألف معلم، في جمهورية مصر العربية.

اقرأ أيضاً

وزيرة التضامن: الأسرة قد تحصل على أكثر من معاش "تكافل وكرامة" في هذه الحالة