الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

الموعد الرسمي لبدء العمل بالتوقيت الشتوي وتأخير الساعة 2023

تغير الساعة بالتوقيت
تغير الساعة بالتوقيت الشتوي

أيام قليلة تفصلنا عن موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2023 الذي من المقرر أن يتم العمل به في يوم الخميس من الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر الجاري، ويقدم لكم «كشكول» الموعد الرسمي لبدء العمل بالتوقيت الشتوي وتأخير الساعة فى مصر، بالتزامن مع استمرار بحث العديد من المواطنين عن موعد تغير الساعة فى مصر.

الموعد الرسمي لبدء العمل بالتوقيت الشتوي وتأخير الساعة 2023

أعلن مجلس الوزراء فى بيان رسمى له عن تغير التوقيت والساعة فى مصر أنه وفقًا للقانون الصادر مؤخرًا في شأن إقرار نظام التوقيت الصيفي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية هي الساعة حسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار 60 دقيقة، وذلك اعتبارًا من يوم الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر، من كل عام ميلادي، ويبدأ العمل بالتوقيت الشتوي في ليلة يوم الجمعة الأخيرة من شهر أكتوبر، وتنتهي في ليلة الجمعة الأخيرة من شهر إبريل.

وقال مجلس الوزراء خلال بيانه الصحفى أنه قد يستمر العمل بـ التوقيت الشتوي في مصر لمدة 6 أشهر متتالية تبدأ من يوم الجمعة 27-10-2023 وتنتهي في ليلة الجمعة الأخيرة من شهر إبريل القادم 26-4-2024.

الفوائد الاقتصادية لتغيير الساعة من التوقيت الصيفي إلى الشتوي

توفير نحو 25 مليون دولار أمريكي نتيجة توفير وحدات الغاز الطبيعي المستخدمة في إنتاج الكهرباء لتشغيل المحطات الكهربائية التي تخدم كافة محافظات الجمهورية.

توفير نحو 1% من استهلاك الكهرباء والذي ينتج عنه توفير ما يعادل 150 مليون دولار في العام.

مواعيد غلق المحلات التجارية في الشتاء

اتخذت الدولة العديد من القرارات التي من شأنها توفير الطاقة الكهربائية أبرزها تحديد مواعيد إغلاق المولات والمحلات التجارية خلال شهور فصل الشتاء حيث يتم غلق المحلات التجارية والورش في تمام الساعة العاشرة مساء كحد أقصى في أيام الأسبوع فيما عدا الإجازات والعطلات الاسبوعية في تمام الساعة الحادية عشر.

وتفتح المحلات التجارية والمولات في تمام الساعة السابعة صباحا مع استثناء المحلات الخدمية التي لا يمكن الاستغناء عنها في حالات الطوارئ مثل الصيدليات وما إلى ذلك.