الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| انطلاق أولى خطوات تشكيل اتحاد طلاب مصر.. اعرف شروط الترشح

طلاب المدارس
طلاب المدارس

انطلقت خلال الفترة الحالية أولى خطوات تشكيل اتحاد طلاب مصر، المكون من عدد من الطلاب بمختلف مدارس محافظات الجمهورية.


أولى خطوات تشكيل اتحاد طلاب مصر

وبدأت المدارس إجراء الترشح لانتخابات المكاتب التنفيذية للفصول وأيضا لاختيار أمين اتحاد الطلاب لكل مدرسة والأمين المساعد، تمهيدا لإجراء انتخابات لاختيار الأمين والأمين المساعد على مستوى الإدارات التعليمية ثم المديريات وبعدها الجمهورية، حيث من المقرر أن يتم اختيار امين اتحاد طلاب المدارس على مستوى الجمهورية خلال الفصل الدراسي الثاني.



شروط ترشح الطلاب في الانتخابات 

واشترطت المدارس فيمن يترشح للمكاتب التنفيذية أن يكون الطالب سدد المصاريف الخاصة بالمدارس الحكومية للمرحلة الثانوية فى مكتب البريد فى موعد أقصاه 2023/10/15.

 

بداية العام الدراسى الجديد 2023- 2024

وبدأت الدراسة بالعام الدراسي 2023- 2024  السبت 30 سبتمبر 2023 في مدارس 12 محافظة فقط على مستوى الجمهورية، وهي المحافظات التي لا تطبق إجازة السبت وهي: "الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، شمال سيناء، كفر الشيخ، البحيرة، الإسماعيلية".
 

وبدأت الدراسة رسميًا في مدارس باقي المحافظات، الأحد 1 أكتوبر 2023، وهي المحافظات التي تطبق إجازة السبت المتمثلة في محافظات: "القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، القليوبية، الشرقية، الغربية، المنوفية، دمياط، بورسعيد، السويس، البحر الأحمر، الوادي الجديد، جنوب سيناء، مرسى مطروح".
 

عدد طلاب المدارس في مصر

وحسب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فإن عدد الطلاب في جميع المراحل الدراسية (ابتدائي، أعدادي، ثانوي) في المدارس المصرية عام 2023 يبلغ نحو 25 مليونًا و494 ألفًا و232 طالبًا وطالبة.