الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

الموعد الرسمي لإعلان نتائج تنسيق تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب الدبلومات الفنية

كشكول

يعلن الموقع الإلكتروني للتنسيق، نتائج تنسيق تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب الدبلومات الفنية 2023، خلال الساعات المقبلة، وفقا للضوابط والإجراءات التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات.

رابط نتيجة تقليل الاغتراب الشهادات الفنية 

يمكن لطلاب الدبلومات الفنية 2023، الاطلاع على نتيجة تنسيق تحويلات تقليل الاغتراب، عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق، من خلال الرابط التالي: 

كان الموقع الإلكتروني للتنسيق، قد انتهى من إعلان نتائج تنسيق الدبلومات الفنية 2023، وإعلان الحدود الدنيا للقبول بالكليات والمعاهد، وفقا للحد الأدنى الذي حددته اللجنة العليا للتنسيق.

حدد المجلس الأعلى للجامعات، الأعداد المقرر قبولها من حملة الشهادات الفنية بكليات الجامعات بالعام الجامعي الجديد 2023 -2024، التي تقبل هذه الفئة من الطلاب بنسبة 10% من إجمالي الأعداد المقرر قبولها بهذه الكليات من حملة الثانوية العامة.

أقر المجلس الأعلى للجامعات، ضوابط تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب الدبلومات الفنية 2023 كالتالي:

- التحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها.

-  الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي.

- التحويل عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني فقط.

- لا توجد تحويلات ورقية.

- التحويل يكون لمرة واحدة فقط.

- استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها (مثل اجتياز اختبار القدرات).

- تكون المفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع درجات الطالب في شهادة الثانوية العامة.

التحويلات بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسطة.

- يسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق إلى أحد المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة بالتقدم للتحويل إلى معهد آخر في ذات التخصص أو تخصص آخر غير مناظر بشرط استيفاء الطالب للحد الأدنى المعلن للمعهد المراد التحويل إليه وفي ضوء النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية وبأسبقية المجموع.

أعلن المجلس الأعلى للجامعات، أنه يتم قبول طلاب الدبلومات الفنية 2023 بكليات قطاعات (التجارة – التربية الكليات التي بها شعب تعليم فني – التربية النوعية – الزراعة – السياحة والفنادق – الخدمة الاجتماعية – الهندسة – الفنون التطبيقية – الآثار – الفنون الجميلة – التكنولوجيا والتعليم الصناعي)، بتنسيق القبول لطلاب الشهادات الفنية للعام الجامعي الجديد 2022 – 202.