الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

صحة طلابنا خط أحمر.. توجيهات من "التعليم" حول التغذية المدرسية

التغذية المدرسية
التغذية المدرسية

اجتمع أيمن موسي، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، صباح اليوم، مع فريق عمل التغذية المدرسية، بحضور، منيرة أسامة، مدير عام الشئون التنفيذية، وطاهر مصطفى، موجه عام التغذية، والعميد هشام عربية مسئول الوجبة المدرسية بجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، وأيمن فضل، مفوض التغذية من قبل شركة ساينو فودز التابعة للمشروع الخدمى لجهاز الخدمة الوطنية لتوريد الوجبات الغذائية بجميع أنواعها لمحافظة القاهرة.

 

توجيهات من التعليم حول التغذية المدرسية

واستهل  مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة الاجتماع بالترحيب الحضور، مشيرًا إلى أن الإجتماع يستهدف متابعة منظومة التغذية والإجراءات المتعلقة بحوكمة تنفيذها، وذلك لخلق جيل يتمتع بصحة جيدة.

 

وقام مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة برصد الإيجابيات والتحديات فى الأسبوع الأول من العام الدراسي، كما قام بالتأكيد على اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية أثناء استلام الوجبات وتسليمها للتلاميذ وذلك حرصا علي سلامة صحتهم.

 

وأكدت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، حسب أيمن موسي وكيل الوزارة على  ضرورة المتابعة اليومية للمدارس؛ للاطمئنان على أن التغذية تم تسليمها وفق الإجراءات والقواعد المنظمة، مشيرة إلى رصد الإيجابيات والتحديات في الأسبوع الأول من العام الدراسي الجديد.

 

وشددت المديرية في بيان، على عدم تخزين الوجبات بالمدارس، وتوزيعها يوميًا لضمان المحافظة على توافر كافة عوامل الصحة والسلامة والأمان لأبنائنا الطلاب، مؤكدة أهمية فحص الوجبات المدرسية قبل توزيعها، وفتح وجبة وتناولها للاطمئنان على سلامة مكوناتها قبل توزيعها على الطلاب، وأضافت: يجيب اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية خلال استلام الوجبات وتسليمها للتلاميذ، وذلك حرصا على سلامة صحتهم.

 

وأخيرًا أوصى مدير مديرية التربية والتعليم بتيسير أعمال المفوضين وفق المحددات القانونية، مع مراعاة المشاركة فى التغلب على التحديات وتذليل الصعوبات لضمان وسرعة وصول وجبة صحية لكل طالب من أبنائنا طلبة تعليم القاهرة.