الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. حقيقة تغيير مواعيد المدارس مع تطبيق التوقيت الشتوي

طلاب المدارس
طلاب المدارس

كشفت تقارير عن حقيقة تغيير مواعيد المدارس مع تطبيق التوقيت الشتوي خلال الشهر الجاري.
 

وأكدت التقارير أن المدارس ملتزمة بالمواعيد التى أقرتها فى بداية العام الدراسي 2023- 2024، ولا توجد أى قرارات حول بتغيير موعد ذهاب وعودة الطلاب من المدارس.

 

وأشارت التقارير إلى أن عودة التوقيت الشتوي لن يؤثر فى شئ والدراسة مستمرة كما هى حسب التعليمات والضوابط المحددة منذ بداية العام الدراسي الجديد.

 

موعد تطبيق التوقيت الشتوي 

وحسب قرار مجلس الوزراء، يستمر العمل فموعد تغيير الساعة في مصر وتطبيق التوقيت الشتوي سيكون  يوم الخميس الموافق 26 أكتوبر 2023.
 

وأعلن مجلس الوزراء منذ عدة أشهر، تطبيق التوقيت الصيفي، بتقديم الساعات الخاصة بالمواطنين 60 دقيقة، بدءًا من آخر جمعة من شهر أبريل الماضي، على أن يستمر تطبيق هذا التوقيت حتى آخر خميس من شهر أكتوبر المقبل، لتكون المدة التي تم تطبيق التوقيت الصيفي بها هي 6 أشهر.
 

وعن موعد تغيير الساعة في مصر، فبحلول منتصف الليل من آخر جمعة في شهر أكتوبر المقبل، يتم تطبيق التوقيت الشتوي، بتأخير الساعات سواء كانت حائط أو ساعات اليد أو الهواتف لمدة 60 دقيقة، ليبدأ حينها التوقيت الشتوي 2023.
 

 

بداية العام الدراسى الجديد 2023- 2024

وبدأت الدراسة بالعام الدراسي 2023- 2024  السبت 30 سبتمبر 2023 في مدارس 12 محافظة فقط على مستوى الجمهورية، وهي المحافظات التي لا تطبق إجازة السبت وهي: "الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، شمال سيناء، كفر الشيخ، البحيرة، الإسماعيلية".
 

وبدأت الدراسة رسميًا في مدارس باقي المحافظات، الأحد، وهي المحافظات التي تطبق إجازة السبت المتمثلة في محافظات: "القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، القليوبية، الشرقية، الغربية، المنوفية، دمياط، بورسعيد، السويس، البحر الأحمر، الوادي الجديد، جنوب سيناء، مرسى مطروح".
 

عدد طلاب المدارس في مصر

وحسب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فإن عدد الطلاب في جميع المراحل الدراسية (ابتدائي، أعدادي، ثانوي) في المدارس المصرية عام 2023 يبلغ نحو 25 مليونًا و494 ألفًا و232 طالبًا وطالبة.