الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

إطلاق فعاليات "أهلا مدرستي" لمساعدة الطلاب غير القادرين بدمياط

أهلا مدرستى
أهلا مدرستى

أطلق عدد من الشباب بمحافظة دمياط مبادرة "أهلا مدرستي"، لتوزيع ألف شنطة مدرسية لغير القادرين، وذلك بمناسبة انطلاق العام الدراسي الجديد.

 

فعاليات "أهلا مدرستي"

وفعالية مبادرة "أهلا مدرستي" أقيمت بمشاركة عدد من شباب دمياط الراغبين في العمل الخدمي الذي يقوم علي دور إنساني عبر استهداف غير القادرين، لتوزيع ألف شنطة مدرسية لأبناء المحافظة بهدف التخفيف علي كاهل الأسر.
 

وتم التنسيق مع بعض الناشطين في العمل الاجتماعي والتربية والتعليم لحصر عدد من غير القادرين من طلاب المدارس بمختلف المراحل التعليمية لتوزيع الشنط عليهم.

 

معارض "أهلا مدرستى"

وفي وقت سابق، وجه الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بضرورة تفعيل معارض "أهلا مدرستى" للأدوات المدرسية، بأسعار مناسبة من خلال الوحدة المنتجة على مستوى الإدارات التعليمية والمديريات التعليمية، لتخفيف العبء عن كاهل الأسرة.

 

كما وجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أيضا بالاهتمام بمواصفات الزي المدرسي الموحد لجميع الطلاب بالمدارس الرسمية والخاصة، مؤكدا على أن الزى المدرسي الموحد لجميع الطلاب والطالبات داخل المدارس يهدف إلى إظهار ترتيب وتناغم الطلاب، وانضباطهم داخل المدارس؛ إذ يمثل هذا استكمالًا للأهداف المرتبطة بالعمل التربوى، وترسيخ  قواعد الانضباط والتنظيم، واحترام القوانين واللوائح داخل المؤسسة التعليمية لدى الطلاب والطالبات، وغرس ودعم روح الانتماء للمدرسة، من خلال إبراز خصوصية كل مرحلة في هذا الجانب، وتحقيق التوافق النفسي والاجتماعي، من خلال إزالة الفوارق المادية والاجتماعية بين الطلاب، وإرساء مبدأ العدالة والمساواة.