الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بالأسماء.. 8 برامج دراسية بجامعة القاهرة الدولية

كشكول

استعرض مجلس جامعة القاهرة، برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت، برامج مرحلة الدراسات العليا المُتاحة بجامعة القاهرة الدولية والتي تضم 8 برامج دراسية ودرجات علمية مزدوجة.

وأشار مجلس جامعة القاهرة إلى أن البرامج هي« برنامج الماجستير المهني في القانون والاقتصاد بالشراكة مع معهد القانون والاقتصاد بجامعة هامبورج ألمانيا، وبرنامج الماجستير المهني في ريادة الأعمال بالتعاون مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة وجامعة كامبردج بالمملكة المتحدة، وبرنامج الماجستير في اقتصاديات التنمية بالتعاون مع جامعة باريس 1 بانتين _ سوربون "فرنسا"، وبرنامج الماجستير في اللغة والثقافة الإسبانية بالاشتراك مع جامعة سالمنكا بأسبانيا، وبرنامج الماجستير في علاج اللثة بالتعاون مع جامعة كيل بألمانيا، وبرنامج الزمالة البريطانية لتقويم الأسنان بالتعاون مع جامعة أدنبره بالمملكة المتحدة، وبرنامج الماجستير في زراعة الأسنان، بالإضافة إلى برنامج ماجستير علوم البيئة الأثرية بالشراكة مع كلية العلوم التطبيقية جامعة كولون ألمانيا».

ووافق مجلس جامعة القاهرة، على تحويل مبلغ 13 مليون جنيه هذا الشهر لصالح مستشفى القصر العينى الجديد "الفرنساوى" منهم 3 مليون لشراء أجهزة طبية و10 مليون لصالح المستشفى، بالإضافة إلى تطوير الخدمات المُقدمة للطلاب بالمدن الجامعية لتكون مميزة بما يُتيح توفير ظروف معيشية مريحة لهم، وإضافة الرقم القومى الى الشهادات. جدير بالذكر ان مجلس الجامعة يدعم مستشفى الفرنساوي شهريا بعدة ملاين من الجنيهات لدعم الخدمة الطبية وغيرها.

وأقر مجلس جامعة القاهرة، استحداث وتطوير عدد من البرامج واللوائح الدراسية والدبلومات بكل من المرحلة الجامعية الأولى ومرحلة الدراسات العليا.