الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

قرار جديد من رئيس جامعة القاهرة لقصر العيني

كشكول

وافق مجلس جامعة القاهرة، على تحويل مبلغ 13 مليون جنيه هذا الشهر لصالح مستشفى القصر العينى الجديد "الفرنساوى" منهم 3 مليون لشراء أجهزة طبية و10 مليون لصالح المستشفى، بالإضافة إلى تطوير الخدمات المُقدمة للطلاب بالمدن الجامعية لتكون مميزة بما يُتيح توفير ظروف معيشية مريحة لهم، وإضافة الرقم القومى الى الشهادات. جدير بالذكر ان مجلس الجامعة يدعم مستشفى الفرنساوي شهريا بعدة ملاين من الجنيهات لدعم الخدمة الطبية وغيرها.
ووافق مجلس جامعة القاهرة، على عدد من مذكرات تفاهم واتفاقيات وبروتوكولات تعاون بين الجامعة وعدة جهات مرموقة تضمنت جامعات دولية متقدمة ومؤسسات وهيئات دولية، وذلك لسد الفجوة المعرفية ولمواكبة التطورات العالمية واحتياجات سوق العمل.
وأقر مجلس جامعة القاهرة، استحداث وتطوير عدد من البرامج واللوائح الدراسية والدبلومات بكل من المرحلة الجامعية الأولى ومرحلة الدراسات العليا.
كما أقر مجلس الجامعة، استحداث العديد من البرامج الدراسية بمرحلة الليسانس وا لدراسات العليا، وتقديم صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ بالشراكة بين الجامعة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي 5 منح دراسية كاملة للطلاب المصريين المتفوقين.