الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"كانوا رايحين المدرسة".. إصابة 6 طلاب في حادث تروسيكل بقنا

أرشيفية
أرشيفية

أصيب 6 طلاب وسائق، اليوم الأربعاء، إثر انقلاب تروسيكل في حفرة صرف صحي بقرية حجازة بحري بمركز قوص، جنوبي محافظة قنا.

 

إصابة 6 طلاب في حادث تروسيكل بقنا

وكانت البداية بتلقي اللواء مصطفى مبروك درة مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا إخطارا من مرفق إسعاف قنا يفيد ورود بلاغ بإصابة 7 أشخاص إثر وقوع حادث انقلاب تروسيكل في حفرة صرف صحي بقرية حجازة بحري التابعة لمركز قوص، وعلى الفور تم الدفع بسيارات الإسعاف إلى موقع الحادث.

 

وبالانتقال والفحص تبين إصابة 6 طلاب وسائق إثر وقوع حادث انقلاب تروسيكل في حفرة صرف صحي بقرية حجازة بحري بمركز قوص، وجرى نقل المصابين إلى مستشفى قوص المركزي لتلقي العلاج اللازم.

 

وتحرر المحضر بالواقعة وأخطرت جهات التحقيق لاستكمال التحقيقات، والتي كلفت إدارة البحث الجنائي بتكثيف الجهود لكشف ملابسات الواقعة.

 

وعلى جانب آخر، أكدت المديريات التعليمية اكتمال حضور جميع الطلاب في الصفوف الدراسية المختلفة على مستوى الجمهورية بالعام الدراسي الجديد 2023- 2024.

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه منذ انطلاق العام الدراسي الجديد بداية الأسبوع الجاري تم وضع جداول حضور حسب الصف الدراسي، وتم استقبال الطلاب موزعة على أيام الأسبوع منعا للزحام الذى كان يحدث كل عام.

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن الحضور أصبح منتظم ومرتفع من جانب التلاميذ وأعضاء هيئة التدريس بجميع المدارس بمختلف المديريات التعليمية، كما يتم متابعة حضور وانتظام الطلاب يوميًا من قبل القيادات فى المديريات والإدارات التعليمية.

 

بداية العام الدراسى الجديد 2023- 2024

وبدأت الدراسة بالعام الدراسي 2023- 2024  السبت 30 سبتمبر 2023 في مدارس 12 محافظة فقط على مستوى الجمهورية، وهي المحافظات التي لا تطبق إجازة السبت وهي: "الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، شمال سيناء، كفر الشيخ، البحيرة، الإسماعيلية".
 

وبدأت الدراسة رسميًا في مدارس باقي المحافظات، الأحد، وهي المحافظات التي تطبق إجازة السبت المتمثلة في محافظات: "القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، القليوبية، الشرقية، الغربية، المنوفية، دمياط، بورسعيد، السويس، البحر الأحمر، الوادي الجديد، جنوب سيناء، مرسى مطروح".
 

عدد طلاب المدارس في مصر

وحسب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فإن عدد الطلاب في جميع المراحل الدراسية (ابتدائي، أعدادي، ثانوي) في المدارس المصرية عام 2023 يبلغ نحو 25 مليونًا و494 ألفًا و232 طالبًا وطالبة.