الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

عاجل| نصيحة الرئيس السيسي لأولياء الأمور بخصوص كليات أبنائهم

كشكول

دعا الرئيس عبدالفتاح السيسي، أولياء الأمور لتوجيه أبنائهم في الاتجاه الصحيح، عبر الالتحاق بالكليات التي تتماشى مع سوق العمل.

وأضاف خلال جلسة بعنوان «التحول الرقمى وحوكمة قطاع التموين» ضمن مؤتمر حكاية وطن «بين الرؤية والإنجاز»، المنعقد في العاصمة الإدارية الجديدة، مساء الأحد: "يا جماعة.. إنتو بتودوا ولادكم فين.. قاعدين بتتخانقوا علشان ياخد شهادة ليسانس أو بكالريوس وفرصتها في الشغل قد لا تكون (متوفرة / متاحة) وبعدين تشغلوه أي حاجة تانية بعد كده."

وأضاف مخاطبا وزير الاتصالات الدكتور عمرو طلعت: «نعمل حاجة ونديهم شهادة سواء ليسانس أو بكالريوس.. طالما الفكرة فكرة شهادة».

وشدد على ضرورة تكسير الحواجز، والتعامل مع أي شيء قد يعيق الفكرة

ومؤتمر حكاية وطن، المنعقد في العاصمة الإدارية الجديدة، بدأ أمس السبت ويستمر حتى غدا الاثنين، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ويلقي المؤتمر، نظرة مدققة ومفصلة على الإنجازات التي حققتها الدولة طوال التسع سنوات الماضية، والتي شملت مختلف قطاعات الدولة.

وكان اليوم الأول قد شهد جلسات مهمة تركز على محاور الاقتصاد؛ شارك فيها كبار الوزراء كالدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ودكتور محمد معيط وزير المالية، وأحمد سمير وزير التجارة والصناعة، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، وتناولت هذه الجلسات سياسات وبرامج الحكومة في دعم الاقتصاد المصري.