الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

قبل انطلاق الدراسة رسميا.. مدارس تستقبل الطلاب لهذا السبب

مدارس طامية
مدارس طامية

قبل انطلاق العام الدراسي الجديد 2023- 2024 بشكل رسمي، استقبلت مدارس إدارة طامية التعليمية بمحافظة الفيوم، طلاب الصف الاول الابتدائي وطلاب الروضة بمرحلتى kg1 وkg2 وذلك إطار برنامج التهيئة التربوية للأطفال في هذه المراحل قبل بدء العام الدراسي الجديد.

 

مدارس تستقبل الطلاب قبل فتح المدارس رسميا

وحول هذا الأمر، أكدت إدارة طامية التعليمية إن المدارس استقبلت طلاب الروضة والصف الأول الابتدائي تنفيذا لتعليمات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم وتم مشاركة الطلاب  ببعض الأنشطة، وتستقبل جميع مدارس محافظة الفيوم الأحد القادم الطلاب في اليوم الأول من بدء الدراسة بالعام الدراسي الجديد.

 

وحرصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على توضيح الأمر للجميع تزامنًا مع اقتراب الموعد المحدد لبداية العام الدراسي الجديد 2023- 2024، في ظل انتشار منشور يزعم تأجيل المدارس حتى يوم 7 أكتوبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

 

ونفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ما تردد في ذلك المنشور، بعد تواصل المركز الإعلامي لمركز الوزراء مع الوزارة، حيث أكدت أنه لا صحة لتأجيل المدارس لبعد إجازة السادس من اكتوبر.


وأشارت الوزارة، إلى أنه لن يصدر أي قرار في هذا الشأن، موضحة أن المنشورات المتداولة ما هي إلا شائعة لإثارة البلبلة بين أولياء الأمور والطلاب.


وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن أول يوم دراسة سيكون يوم 30 من سبتمبر بكافة المدارس المختلفة، ونوهت على الطلاب وأولياء الأمور بعدمم الانسياق وراء تلك الشائعات المضللة، واستقصاء المعلومة من مصادرها الرسمية.


وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه من المقرر بدء الدراسة بالعام الدراسي 2023- 2024 غدا السبت 30 سبتمبر 2023 في مدارس 12 محافظة فقط على مستوى الجمهورية.


وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الـ 12 محافظة التي سوف تشهد بدء الدراسة في مدارسها غدا السبت، هي المحافظات التي لا تطبق إجازة السبت وهي: "الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، شمال سيناء، كفر الشيخ، البحيرة، الإسماعيلية".


وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه من المقرر بدء الدراسة رسميًا في مدارس باقي المحافظات، بعد غد الأحد، وهي المحافظات التي تطبق إجازة السبت المتمثلة في محافظات: "القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، القليوبية، الشرقية، الغربية، المنوفية، دمياط، بورسعيد، السويس، البحر الأحمر، الوادي الجديد، جنوب سيناء، مرسى مطروح".