الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بدء الدراسة ببرنامج الدبلومة العامة في التربية والعيادة النباتية بـ«زراعة المنصورة»

كشكول

وافق مجلس جامعة المنصورة، الذي عقد برئاسة دكتور شريف خاطر رئيس الجامعة، على بدء الدراسة في برنامج الدبلوم العامة في التربية بنظام الساعات المعتمدة اعتبارًا من العام الجامعي 2023/2024.
كما تمت الموافقة على بدء الدراسة في برنامج الدبلومة المهنية في العيادة النباتية وتقنيات صحة النبات بنظام الساعات المعتمدة بكلية الزراعة، وتخصيص عدد من المنح الدراسية للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة المصرية من مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEM) عام 2023 والمرشحين إلى كليات الجامعة في العام الجامعي 2023/2024.
كما وافق على عدد من اتفاقيات التعاون منها اتفاقية الشراكة العلمية بين كلية الطب بالجامعة وبين كلية الطب جامعة بني غازي بدولة ليبيا، وعقد مذكرة تفاهم بين الجامعة وجامعة المثني بدولة العراق، ومذكرة التفاهم بين قسم الميكروبيولوجي والمناعة الطبية بكلية الطب بالجامعة وبين معهد الميكروبيولوجي الطبية بكلية الطب جامعة زارلاند بألمانيا.
ووافق المجلس على منح الطلاب 5 طلاب أفارقة منح مجانية للدراسة بنظام الساعات المعتمدة (أون لاين) ببرنامج الماجستير المهني في المناعة والطب التجددي (باللغة الإنجليزية) بكلية الصيدلة.