الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ضوابط الأسبوع الأول للدراسة.. مفاجأة من "التعليم" للطلاب

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

وجهت مديريات وإدارات التربية والتعليم، استعدادًا لبدء الدراسة في العام الجديد 2023، بضرورة تطبيق نظام الغياب الإلكتروني علي الطلاب منذ بداية العام الدراسي الجديد 2023-2024.

 

ضوابط الأسبوع الأول للدراسة

وأشارت مديريات التربية والتعليم إلى أنه سيتم تطبيق نظام الغياب الإلكتروني للطلاب منذ الأسبوع الأول من الدراسة بالعام الدراسي الجديد 2023، موضحة أن من يتجاوز نسبة الغياب المقررة قانونًا يتم فصله مع منحه فرصة إعادة قيد مرة أخرى.

 

وشددت مديريات التربية والتعليم على أن شعار العام الدراسي الجديد هو الانضباط والحضور بالمدارس، ومن المقرر أن تبدأ الدراسة بالعام الدراسي الجديد 2023-2024 يوم السبت المقبل الموافق 30 سبتمبر 2023.

 

حقيقة تأجيل الدراسة 2024

وعن حقيقة تأجيل الدراسة 2024، شددت وزارة التربية والتعليم الفني، على أن الالتزام بموعد بداية العام الدراسي الجديد 2023 / 2024 يوم 30 سبتمبر الجاري، طبقًا لما تم إعلانه في بيان رسمي من الوزارة بشأن تفاصيل الخريطة الزمنية المعتمدة من المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي للعام الدراسي الجديد.

 

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فتح المدارس في أول يوم دراسة في العام الدراسي الجديد 2023 / 2024 لطلاب الصفوف الأولى في كل المراحل التعليمية.
 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه بالنسبة لباقي الصفوف، فمن المقرر أن تبدأ دراسة في اليوم التالي، وذلك حرصًا على سلامة الطلاب والطالبات والعمل على تهيئة المناخ الآمن

 

كذلك، قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تخصيص الحصة الأولى في العام الدراسي الجديد 2023 / 2024 لكل المراحل التعليمية، للحديث عن المشروعات القومية والولاء والانتماء.

 

وأصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تعليماتها لجميع مدارس الجمهورية، والتي شددت خلالها على ضرورة بذل كافة الجهود الممكنة لمحاربة الإرهاب الفكري بكافة أشكاله وغرس قيم المواطنة والانتماء والولاء للوطن والتأكيد على الثوابت الوطنية من خلال اذاعة الاغاني الوطنية والاغاني التي تقدر المعلم والمدرسة وضرورة الالتزام بتحية العلم وأداء الطلاب وهيئة التدريس للنشيد الوطني اثناء طابور الصباح بجميع المدارس الرسمية والخاصة والدينية.

 

عدد طلاب المدارس في مصر

وحسب وزارة التربية والتعليم، فإن عدد الطلاب في جميع المراحل الدراسية (ابتدائي، أعدادي، ثانوي) في المدارس المصرية عام 2023 يبلغ نحو 25 مليونًا و494 ألفًا و232 طالبًا وطالبة.