السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة بني سويف تطلق مبادرتي "جامعة بلا تدخين وعلم نفسك بنفسك"

كشكول

وافق مجلس جامعة بني سويف برئاسة الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، خلال جلسته رقم 225، على إطلاق مبادرتي "جامعة بلا تدخين وعلم نفسك بنفسك"، وإقامة معرض خيري للملابس في الأسبوع الثالث من بداية العام الدراسي الجديد بكلية التربية.

كما وافق مجلس جامعة بني سويف، على مشاركة الكلية في تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية بزراعة 100 مليون شجرة، وذلك بالتعاون مع المختصين بالمبادرة من وزارة البيئة وديوان عام المحافظة وفي ضوء التوجه نحو جامعة خضراء.

وأوضح رئيس جامعة بني سويف، أن مبادرة جامعة بلا تدخين تهدف إلى التوعية بمخاطر التدخين الصحية والنفسية، وذلك من خلال عقد سلسة من الندوات وتكوين فرق طبية وتمريضية تقوم بالتوعية المباشرة مع الطلاب، وتكوين كوادر من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس على كيفية القيام بالتوعية، بينما تهدف مبادرة علم نفسك بنفسك إلى عقد سلسلة من الندوات تجمع الطلاب بعدد من خبراء التعليم والكوادر التعليمية من الكليات المتنوعة داخل الجامعة، للتدريب على مهارات ضروري يحتاجها الطالب أثناء مسيرته التعليمية مثل مهارة الاستماع والحفظ والتفكير والتدبر والتحليل.

جامعة بني سويف: مستعدون لاستقبال 100 ألف طالب مع بداية العام الدراسي الجديد

أعلن الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، إنهاء الجامعة لكافة الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد 2023 /2024 بجميع كليات الجامعة، حيث تستقبل الجامعة هذا العام 100 ألف طالب بجميع الفرق الدراسية والدراسات العليا، بينما يبلغ عدد طلاب الفرقة الأولى هذا العام أكثر من  16 ألف و500 طالب وطالبة.

وأوضح حسن، أن هناك تواصل مستمر مع عمداء الكليات للتأكد من جاهزية المعامل والمدرجات والمكتبات لاستقبال الطلاب وإعلان الجداول الدراسية وتواجد وانتظام القيادات الجامعية وأعضاء هيئة التدريس، واستعدادات رعاية الشباب بالكليات وعشيرة الجوالة بها لتنفيذ مهرجان لاستقبال طلاب الكليات.

وأضاف رئيس جامعة بني سويف، أن المنظومة الأمنية شهدت تطورًا ملحوظًا بالجامعة، حيث تمت زيادة عدد البوابات الأمنية على مداخل ومخارج الجامعة، وتكثيف التواجد الأمني على جميع منافذ الحرم الجامعي غرب وشرق النيل وتزويدها بأحدث أجهزة التفتيش من خلال البوابات الإلكترونية، وأجهزة الأشعة لكشف الحقائب والمعادن، وزيادة عدد كاميرات المراقبة للتسجيل على مدار 24 ساعة.

وأشار رئيس جامعة بني سويف، إلى أن المدن الجامعية مستعدة لاستقبال الطلاب والطالبات بكامل طاقتها، وأن الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا بالمدن الجامعية، وتعمل على تطويرها بشكل مستمر لتكون مكانًا ملائمًا للإقامة وممارسة الأنشطة والهوايات الطلابية المختلفة لجميع الطلاب حتى يتمكنوا من مواصلة الدراسة في بيئة مناسبة تحفز على الإبداع.

وأكد رئيس الجامعة، أنه تم الانتهاء من مختلف أعمال الصيانة في المدن الجامعية من السباكة والدهانات والتجهيزات والأثاث وتطوير قاعات المذاكرة والمطاعم والتطوير الشامل لمباني المدن الجامعية وذلك بهدف تقديم خدمة متميزة للطلاب المغتربين باعتبار الجامعة هي البيت الثاني لهم، وتهيئة الجو الملائم لتلقي العملية التعليمية بسهولة ويسر.