السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

عاجل.. مجلس جامعة حلوان يوافق على صرف مكافأة لجميع الموظفين

كشكول

قرر مجلس جامعة حلوان برئاسة الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة، صرف مكافأة ألف جنيه لجميع موظفي الجامعة بناءً على الحصص المخصصة من وفورات التعليم باللغات، وتم اتخاذ هذا القرار بهدف تخفيف الأعباء المالية عن الموظفين والإداريين في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد.

ويأتي هذا القرار في إطار العناية الكبيرة التي توليها جامعة حلوان لمصلحة موظفيها.

كما أكد رئيس جامعة حلوان، التزام الجامعة بدعم جميع منتسبيها واحترامها لجهودهم الجادة والمخلصة في خدمة الجامعة، مشيرًا إلى أهمية العاملين في تعزيز مكانة الجامعة وأعرب عن تقديره العميق للدور الذي يقومون به.

جامعة حلوان تطلق عدد من الدورات التدريبية لأعضاء هيئة التدريس والعاملين 

وأوضح الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، اهتمام الجامعة بالدورات التدريبية، ويأتي ذلك من منطلق كونها ركيزة أساسية لتطوير العملية التعليمية، وتبادل الخبرات واكتساب المهارات المختلفة.

جاء ذلك وفقا للبيان الصادر من جامعة حلوان والذي يفيد قيام مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات جامعة حلوان بتنفيذ العديد من الدورات التدريبية، تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، الدكتور عماد ابو الدهب نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، وإشراف الاستاذة الدكتورة منى ابو هشيمة مدير المركز.

ويأتي ذلك في إطار سعى المركز لتحقيق أهدافه من تحسين وتنمية القدرات المؤسسية للموارد البشرية بجامعة حلوان من خلال رفع وتحديث القدرات التطويرية لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة بما يمكنهم من تحسين جودة مخرجات الجامعة، بجانب تنمية الخبرة الذاتية التي تدعم التطوير المستمر بأنشطته المختلفة بما يحقق استمرارية عملية تنمية الموارد البشرية بالجامعة، وتنمية القدرات المهنية والإدارية للعاملين بالجامعة.

كما تهدف هذه الدورات التدريبية إلى توفير آلية مؤسسية للجامعة تحقق جودة الموارد البشرية بها كأحد متطلبات توكيد الجودة والاعتماد وفقا للمعايير العالمية المعترف بها، والإسهام في تنمية الموارد البشرية المحلية والمصرية بتقديم منتجات تدريبية متميزة للمؤسسات المصرية والعربية، وتنمية الموارد الذاتية للجامعة بما يوفر تمويلا إضافيًا للجامعة يساعدها في الإنفاق على أنشطة التدريب والتنمية المستمرة لأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة.

حيث قام المركز تقديم برنامج تدريبي مجاني لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، وذلك لتعزيز قدرات الباحثين وتمكينهم من الأدوات والمهارات اللازمة لدعمهم خلال مسيرتهم المهنية ولنشر ثقافة النزاهة العلمية بين الباحثين بالجامعة، بالتعاون مع مركز دعم البحث العلمي، وكلية الصيدلة جامعة حلوان ومركز النزاهة العلمية بجامعة كيب تاون بجنوب أفريقيا، من خلال عقد أربعة ورش عمل عن ‏"Research Integrity and Responsible Conduct of Research".

كما عقد برنامج تدريبي عن "الكتابة العلمية والنشر الدولي" وتم من خلاله توضح كيفية الكتابة العلمية والنشر الدولي وكيفية اختيار المجلة، وقام بالتدريب الدكتور محمد القصاص، وأيضا تم تنفيذ برنامج تدريبي عن "مهارات استخدام الحاسب الآلي" للإداريين، وحاضر فيها الدكتور محمود جابر المدرس المساعد بقسم تكنولوجيا التعليم بكلية التربية جامعة حلوان.

كما تم عقد برنامج صناعة الفيديو التعليمي، وقام بالتدريب الدكتور أحمد يوسف المدرس بقسم تكنولوجيا التعليم، وخلال البرنامج تم تنفيذ فيديو تطبيقي لما تم التدريب عليه.

هذا ويستهدف البرامج التدريبية تدريب القيادات الأكاديمية، أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بجامعة حلوان ومختلف الجامعات المصرية، وكذلك القيادات الإدارية، الجهاز الإداري بالجامعة، وطلاب الدراسات العليا، وجميع فئات المجتمع المهتمين بمجالات التدريب بالمركز.