الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رابط نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة 2023 برقم الجلوس

نتيجة تنسيق الشهادات
نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة 2023

نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة 2023.. كشف  مصدر مسئول بالمجلس الأعلى للجامعات، إن مكتب تنسيق القبول بالجامعات، بدأ أعمال ترشيح طلاب مدارس النيل والمتفوقين للعلوم والتكنولوجيا تمهيدا لإعلان نتائج ترشيحهم خلال الساعات المقبلة للقبول بالجامعات في العام الجامعي الجديد 2023 - 2024.

نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة 2023

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ"كشكول "، أن مكتب تنسيق القبول بالجامعات، يواصل خلال الـ 72 المقبلة، فحص أوراق طلاب الشهادات العربية والأجنبية المعادلة للثانوية العامة.

كان مكتب التنسيق الرئيسى بجامعة عين شمس وفرعيه بأسيوط والإسكندرية، قد واصل صرف ملفات تنسيق طلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية الراغبين في الالتحاق بالجامعات الحكومية 2023 - 2024، حيث وصل عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم إلى 7 آلاف طالب وطالبة.

ومن المقرر أن تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، نتيجة تنسيق الشهادات الفنية وتحويلات تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة 2023، خلال الأيام المقبلة.

بدأ مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد العليا فحص التماسات تقليل الاغتراب من الطلاب المرشحين للكليات  والمعاهد ضمن المرحلة الثالثة.
تنسيق تحويلات الاغتراب 2023
وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ"كشكول"، أنه خلال الساعات المقبلة، سيتم الإعلان عن نتيجة تنسيق التحويلات للطلاب، مشيرا إلى أن قواعد التحويلات تتم وفقا لقواعد وإجراءات المجلس الأعلى للجامعات.
كان الموقع الإلكتروني للتنسيق قد انتهى من تسجيل رغبات القبول بالجامعات لطلاب المرحلة الثالثة وفقا للحد الأدنى المعلن من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.


تنسيق الشهادات الفنية 2023


أعلن المجلس الأعلى للجامعات، فتح باب القبول بكليات قطاعات (التجارة – التربية الكليات التي بها شعب تعليم فني – التربية النوعية – الزراعة – السياحة والفنادق – الخدمة الاجتماعية – الهندسة – الفنون التطبيقية – الآثار – الفنون الجميلة – التكنولوجيا والتعليم الصناعي)، بتنسيق القبول لطلاب الشهادات الفنية للعام الجامعي الجديد 2022 – 202.
وأكد المجلس الأعلى للجامعات أن عمليات القبول بهذه الكليات لطلاب الشهادات الفنية تتم على أساس التوزيع الجغرافي مع مراعاة الشروط التي تنص عليها اللوائح الداخلية لهذه الكليات والتي منها أداء اختبارات القدرات بنجاح لبعض الكليات.
وانتهى الموقع الإلكتروني للتنسيق، من استقبال رغبات طلاب الدبلومات الفنية (نظامى الثلاث والخمس سنوات) بحد أدنى ٦٠٪ للالتحاق بالجامعات الحكومية والمعاهد، حيث سجل حتى الآن قرابة 235 ألف طالب وطالبة رغباتهم إلكترونيا.

اقرأ أيضًا

مصدر يكشف موعد نتيجة تنسيق الشهادات الفنية 2023|خاص