الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. نشر بوسترات توعية للوقاية من الفيروسات بمدارس القاهرة

طلاب المدارس
طلاب المدارس

عقد اليوم اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة اجتماعا مع مديري الإدارات التعليمية بالعاصمة لمتابعة استعدادات المحافظة لبدء العام الدارسى الجديد 2023- 2024.

 

وأكد محافظ القاهرة خلال الاجتماع أنه لن يسمح بحرمان طالب من الانتظام في الدراسة لتأخره في دفع المصروفات تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بعدم حرمان أى طالب غير قادر على دفع المصروفات من العملية التعليمية مشددا على حسن معاملة الطلاب ومنع استخدام الضرب نهائيا بالمدارس الرجوع لاولياء الأمور فى حالة وجود تجاوز.

 

نشر بوسترات توعية للوقاية من الفيروسات بمدارس القاهرة

كما شدد محافظ القاهرة على ضرورة استمرار نشر بوسترات توعية بإجراءات الوقاية من الفيروسات بالمدارس والتنسيق الكامل بين مديرية التربية والتعليم ورؤساء الأحياء وهيئة النظافة وشرطة المرافق لرفع الإشغالات والباعة الجائلين وتكثيف النظافة بمحيط المدارس الخارجى مؤكدا على دور مدير الإدارات والمدارس فى الاهتمام بالنطافة العامة داخل الفصول وإزالة الملصقات والتشوهات عن أسوارها ودهانها وزيادة المساحات الخضراء وأعمال التشجير داخل وخارج المدارس.

تم خلال الاجتماع استعراض عدد من الموضوعات منها ضرورة تقديم مديري ووكلاء الإدارات التعليمية تخطيط المرور علي المدارس في الفترة القادمة لمتابعة الاستعدادات النهائية مع كتابة تقرير من أعمال الصيانة البسيطة بالمدارس، كما تم التشديد على المتابعة المستمرة والوقوف على المشكلات للاستعداد للعام الدراسي الجديد.
 

ونوه المحافظ برفع العبء عن كاهل الأسر وتوفير الزى المدرسي من خلال الوحدة المنتجة بأسعار منخفضة طبقا للأسعار الأستر شادية، مشيرًا إلى المتابعة المستمرة والوقوف على المشكلات لمواجهه حلها، والتأكد من أحكام غلق أي فتحات بالأعمدة بمحيط المدارس وعدم تدلى أي أسلاك أو كابلات منها وسلامة مقاعد التلاميذ وتطهير خزانات المياه أعلى المدارس حرصا على صحة وسلامة وراحة التلاميذ والمعلمين. وتوافر متطلبات الدفاع المدنى بها من حنفيات للحريق وتوصيلات المياه اللازمة وسد أي عجز في الأثاث المدرسي والمقاعد.

 

وأكد على استمرار تكريم الطلبة علميا وأخلاقيا من خلال المشاركة في الأنشطة التربوية وتنمية مواهبهم فى كافة الأنشطة خلال العام الدراس. وذلك لجذب الطلاب للمدارس، وضرورة تواصل المدرسة مع ولى الأمر تجنبا للوقوع في مشكلات وخلافات خلال العام الدراسي.

 

وطالب محافظ القاهرة بضرورة توفير الكتب المدرسية والتأكيد من تسليمها للطلاب قبل بدء العام الدراسي، وأكد المحافظ على التواجد الميدان من أول أيام العام الدراس حتى نهايته. وأضاف معالى المحافظ سيتم دخول 28 مدرسة جديدة وتوسعة وتعلية أدوار بإجمالي 846 فصل.

 

وأشار أيمن موسى وكيل أول الوزارة مدير المديرية أن القاهرة يوجد بها 5812 مدرسة تضم 60910 فصل منهم 2807 مدرسة حكومية و2006 مدرسة خاصة لاستيعاب أكثر من 2.5 مليون طالب وطالبة بمراحل التعليم المختلفة، وأضاف أن عدد المدراس المستهدفة للصيانة البسيطة 1201 مدرسة تم الانتهاء من 1780 مدرسة وجارى الانتهاء من 21 مدرسة قبل بدء العام الدراسي الجديد.

 

وقام مدير المديرية بعرض الخطة الاستعدادات لبدء العام الدارسى الجديد 2023 _2024 وهي كالآتى:

  • رفع كفاءة وصيانة المدارس والأبنية التعليمية.
  • الإجراءات الاحترازية التي ى اتخذتها المديرية لحماية من الفيروسات المعينة.
  • سد العجز في المعلمين.
  • استعداد وتأهيل المدرسة لاستقبال الطلاب.
  • رفع كفاءة البنية التكنولوجية للمدارس.
  • تقديم مجموعات الدعم للطلاب.
  • الاستعداد بتقديم الكتب والمناهج الإلكترونية.
  • تم توفير القاعات لرياض أطفال بالمدارس التجريبيات وتوفير المعلمات.