الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة الإسكندرية تعلن خطتها للمشاركة في القضاء على العشوائيات

كشكول

أعلنت جامعة الإسكندرية خطتها للمشاركة في إعداد المخططات التفصيلية للمناطق غير المخططة بمحافظة الإسكندرية، في إطار خطة المحافظة للقضاء على العشوائيات، من خلال ربط البحث العلمي بمشروعات التنمية العمرانية.

وشهدت محافظة الإسكندرية اليوم الثلاثاء توقيع بروتوكولات التعاون المشترك بين المحافظة وجامعة الإسكندرية، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وجامعة فاروس، بشأن التعاون في إعداد المخططات التفصيلية للمناطق غير المخططة بالمحافظة.

وقال الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية، إن الجامعة ستقوم بإعداد ودراسة مخططات تفصيلية لمناطق محدده، ودراسة وإعداد مخططات تفصيلية لمناطق لم يتم تحديدها ويتم إسنادها بالتنسيق بين المحافظة والجامعة.

 وأضاف، أنه سيجري إعداد ملفات رقمية ببرنامج نظم المعلومات الجغرافية GIS للمناطق المطلوبة، وأكد رئيس جامعة الإسكندرية على ضرورة تعميم هذا البروتوكول في شتي محافظات مصر للقضاء على العشوائيات.

وأشار قنصوة إلى أن جامعة الإسكندرية واحدة من أعرق الجامعات في مصر والشرق الأوسط، مشيرا إلى دورها الريادي في تقديم الدعم الفني والأكاديمي في شتى مجالات التنمية، تحقيقًا لأهداف التنمية المستدامة 2030.