الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

اللجنة الطبية بجامعة حلوان مستعدة لاستقبال أسبوع شباب الجامعات

كشكول

أكد الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان أن الجامعة على أتم استعداد لاستقبال أسبوع شباب الجامعات من خلال تضافر جهود العاملين بها، مضيفًا أن الجامعة تنظم سلسلة من الاجتماعات المستمرة لمتابعة التجهيزات والاستعدادات الخاصة بالأسبوع، وذلك في إطار اهتمام الدولة المصرية بهذا الحدث الضخم.

أعلنت اللجنة الطبية بجامعة حلوان استعدادها لاستقبال أسبوع شباب الجامعات، وذلك خلال اجتماعها الذي عقد برئاسة الدكتورة  رشا رفاعى عميد كلية الطب، وعضوية الدكتور وائل عمر، والدكتور محمود عابد، والدكتور ناصر الحمزاوي، والدكتور أحمد رامي، والدكتور أحمد حسني، والدكتور أسامة حجازى.

وقد عقب الاجتماع جولة لأعضاء اللجنة لمتابعة التجهيزات الخاصة بها، وتم خلاله  المرور على المطعم الرئيسي وتفقد كل معداته للتأكد من سلامتها واتباع جميع المعايير لمكافحة العدوى، ومراجعة سيارات الإسعاف والتأكد من تجهيزها بجميع الادوية والاجهزة المطلوبة، والمرور على كل النقاط الطبية والتأكد من توفر المطلوب من استعدادات طبية.

وتتمثل أعمال اللجنة في حصر عدد المشاركين في البطولة والمباريات التي تقام وأماكنها، الكشف الطبي على اللاعبين، التواصل مع المستشفيات ذات الصلة بالأسبوع، توفير الخدمات الطبية داخل أماكن التدريب والمنافسات، حيث تواجد عيادات لاستقبال أي حالات اثناء اليوم مع تكليف اطباء مقيمين بأبنية إقامة الطلاب.

وأيضا توفير سيارات إسعاف مجهزة في أماكن المباريات والتأكيد أيضا على وجود أطقم تمريض ومسعفين، وتوزيع الأطباء والمساعدين على الملاعب، بجانب استلام التقارير الطبية التي تؤكد سلامة اللاعب لمزاولة النشاط البدني، توفير كل الأدوية بالتنسيق مع كل الصيدلة، أيضا تم التحضير لإقامة قوافل طبية من ضمن الأنشطة الطلابية.

كما أن اللجنة فى انعقاد دائم للعمل على تأمين الحدث بالكامل من الناحية الطبية.