السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

تعليمات مهمة من التعليم العالي اختبارات القدرات لطلاب الدبلومات

كشكول

وجهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عددا من التوجيهات المهمة للكليات خلال اختبارات القدرات لطلاب الشهادات الفنية 2023، بتنسيق الدبلومات للقبول بالجامعات في العام الجامعي الجديد 2023 - 2023.

بدأ طلاب الشهادات الفنية 2023، حجز أداء اختبارات القدرات للكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات للقبول بها بالعام الجامعي الجديد 2023 - 2024، وذلك للحاصلين  على الشهادات الفنية "المدارس الفنية المتقدمة الصناعية - دبلوم المعاهد الفنية الصناعية" حتى 3 سبتمبر المقبل.

يمكن لطلاب الشهادات الفنية حجز أداء اختبارات القدرات عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق من خلال الرابط التالي: www.tansik.digital.gov.eg

تعقد الاختبارات بالكليات المعنية في الفترة من يوم السبت الموافق 2/9/2023 حتي  يوم الإثنين الموافق 4/9/2023، والكليات التي يشترط القبول بها هي: الفنون الجميلة "عمارة – فنون" بجامعات (حلوان – الإسكندرية – المنيا – جنوب الوادي بالأقصر {فنون} فقط، وكليات الفنون التطبيقية بجامعات (حلوان – بنها – بني سويف – دمياط - طنطا).

وأكدت وزارة التعليم العالي، ضرورة التزام الكليات المعنية بعقد امتحانات القدرات، وتقوم بإدخال نتائج الامتحانات مباشرة لكافة الطلاب اللائقين من المتقدمين لهذه الاختبارات بعد التأكد من صحة رقم الجلوس واسم الطالب لخريجي المدارس الفنية الصناعية، وكذلك كود التنسيق واسم الطالب لخريجي المعاهد الفنية الصناعية حتى لا تحدث أخطاء بالنتائج.


كما يتم تزويد برنامج التنسيق الإلكتروني بأسماء وبيانات الطلاب الذين اجتازوا هذه الاختبارات ليتم الترشيح بناءً عليها وتكون الكليات مسئولة مسئولية كاملة عن هذه النتائج في خلال الفترة الزمنية المخصصة لذلك حيث لن يعتد بأي نتائج أخري بعد إغلاق موقع التنسيق الالكتروني لتسجيل الطلاب اللائقين في هذه الاختبارات.


وتجرى الامتحانات في المواعيد المقررة مرة واحدة لكل نوع من أنواع تلك القدرات ولا يسمح للطالب الراسب فيها بأداء اختبارات قدرات مرة أخرى سواء بنفس الكلية أو بكلية أخرى ولن يعتد بأي إفادة ورقية تمنحها الكليات بنتيجة امتحانات القدرات حرصًا على الشفافية مع الطلاب.