الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

إنشاء أول صالة ألعاب دولية بمقر الجديد لجامعة سوهاج بتكلفة 160 مليون جنيه

كشكول

تابع الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، الأعمال الإنشائية الخاصة بمشروع صالة الألعاب الرياضية الدولية "الصالة المغطاة"، بالحرم الجامعي الجديد، يرافقه الدكتور عبد الناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، المحاسب أشرف القاضي أمين عام الجامعة، والمهندس حسين محمدين مدير الإدارة الهندسية بالجامعة.
وأكد النعماني اهتمام القيادة السياسية بالرياضة والانشطة الطلابية، إيمانًا منها بدورهم الإيجابي في صقل مهارات الطلاب، وتربيتهم تربية سليمة تقوم على اكتساب المعارف، والمهارات، والكفايات الرياضية، كما تكسبهم العادات الصحية والوقائية، وتحقق لهم التوازن النفسي والوجداني، بما يجنبهم آفة الانحراف والتطرف، وتساعدهم على الدراسة، مضيفًا الي اهمية دمج الرياضة في التعليم، بحيث تصبح جزءًا منه للحفاظ على صحة أجيالنا، وخلق جيل من الشباب قادر على المنافسة، وتمثيل مصر في المحافل الرياضية والدولية.

وأوضح النعماني، أن صالة الألعاب الأولمبية تعد واحداة من 5 صالات أوليمبية تنطبق عليها المعايير والاشتراطات الدولية، مؤكدًا أنها ستحدث تميزا وتفوقًا في كافة الخدمات الرياضية لأبناء المحافظة ومحافظات الصعيد المجاورة.

ويضم المشروع صالة رئيسة وصالات ألعاب فرعية وصالات العاب ملحقة، وصالة لكبار الزوار، وأخري للمؤتمرات الرياضية، وصالات للفنون القتالية المختلفة، وصالات للجيم، والجاكوزى، والسونا، وغرفة للتعليق والبث التليفزيوني.

وأضاف الدكتور عبد الناصر يس، أن مشروع الصالة المغطاة ينفذ على مساحة 8 آلاف متر مسطح بتكلفة 160 مليون جنيه، وتم تنفيذ 30% من المشروع، ومن المقرر تسليمه بحلول شهر أكتوبر 2024.