الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

عاجل| تنسيق الجامعات 2023.. إعلان المرحلة الثانية للقبول المبدئي بكليات جامعة المنيا الأهلية

تنسيق الجامعات 2023
تنسيق الجامعات 2023

أعلنت جامعة المنيا الأهلية عن المرحلة الثانية للقبول المبدئي للطلاب المتقدمين للالتحاق بجامعة المنيا الأهلية، وذلك وفقا للحدود الدنيا الآتية:

إعلان المرحلة الثانية للقبول المبدئي بكليات جامعة المنيا الأهلية

-  كلية الطب جامعة المنيا الأهلية: (338 درجة بنسبة مئوية 82.4%).

-  كلية طب الأسنان جامعة المنيا الأهلية: (329.5 درجة بنسبة مئوية 80.3%).

 - كلية العلاج الطبيعي جامعة المنيا الأهلية: (325 درجة بنسبة مئوية 79.2%).

-  كلية الصيدلة جامعة المنيا الأهلية: (307.5 درجة بنسبة مئوية 75%).

-  كلية الهندسة جامعة المنيا الأهلية: (279 درجة بنسبة مئوية 68.05%).

‎-  كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي جامعة المنيا الأهلية: علمي رياضة (247 درجة بنسبة مئوية 60.24%) – علمي علوم (295.5 درجة بنسبة مئوية 72.07%).

 - برنامج الدعاية والاعلان والعلاقات العامة بكلية العلاقات العامة وإدارة الأعمال جامعة المنيا الأهلية: (217.5 درجة بنسبة مئوية 53.05%).

وللاستعلام عن القبول المبدئي وطباعة بطاقة الترشيح يرجى الدخول على الرابط التالي بالرقم القومي من هنا.

وأوضحت جامعة المنيا الأهلية، أنه على الطلاب المقبولين مبدئيا سرعة طباعة بطاقة الترشيح والتوجه لمبنى جامعة المنيا الأهلية بمدينة المنيا الجديدة لأنهاء إجراءات القيد (تشمل تقديم أصول المستندات ودفع نصف الرسوم السنوية) وذلك من يوم الأحد الموافق 27 أغسطس وحتى يوم الثلاثاء الموافق 29 أغسطس 2023 في تمام الساعة الثالثة عصرًا، هذا وسيسقط حق الطالب في القبول بعد هذا التاريخ (بالنسبة للطلاب المقبولين برغباتهم الاولى).

وتشمل إجراءات القيد ما يلي:

أولًا: دفع أو استكمال دفع المصروفات السنوية المعلن للكلية أو القسط الأول منها كشرط للقيد (50% من المصروفات المعلنة)، وذلك من خلال إذن دفع بعد مراجعة الوراق والسداد بفرع البنك الأهلي بمدينة المنيا الجديدة.

جامعة المنيا الأهلية.. المستندات المطلوبة

ثانيًا: المستندات المطلوبة:

1- أصل استمارة نجاح الثانوية العامة.

2- أصل شهادة الميلاد.

3- عدد 6 صورة شخصية

4- صورة بطاقة الرقم القومي للطالب وولي الأمر.

5- بطاقة الترشيح (يتم طباعتها من الموقع عند الاستعلام عن القبول).

6- نموذج 2 جند + نموذج 6 جند للذكور، وذلك لتأجيل التجنيد.

7- عدد (1) دوسيه بلاستيك.

ملاحظات هامة:

1- الطلاب المتقدمين ولم يتم قبول رغباتهم الأولى وقبلوا على الرغبة الثانية يعتبرون على قوائم الانتظار الرغبة الأولى وسيعاد تنسيقهم لاحقا عقب انتهاء فرصة طلاب المرحلة الثانية في استكمال متطلبات القيد، وذلك اذا لم ينهوا إجراءات قيدهم بالرغبة الثانية المقبولين بها، حيث يعتبر ذلك بمثابة موافقة على هذه الرغبة دون انتظار للرغبة الأولى).

2- سيسقط حق أي طالب من المقبولين مبدئيًا على رغباتهم الأولى في القبول بالجامعة حالة عدم استيفاء المستندات المطلوبة ودفع الرسوم الدراسية المقررة (القسط الأول والذي يمثل نصف المصروفات السنوية المقررة) لكل كلية حتى الثالثة عصرًا من يوم الثلاثاء الموافق 29 أغسطس 2023.

3- قبول الطلاب أعلاه هو قبولًا مبدئيًا طبقا للبيانات المدخلة من قبل الطالب وفي حالة اكتشاف أي بيانات خاطئة عند تقديم اصول المستندات سيسقط حق الطالب في القبول.

4- الطلاب المتقدمين بشهادات خلاف الثانوية العامة (الثانوية العامة العربية والشهادات المعادلة والأجنبية) سيتم إعلان نتيجتهم لاحقا عقب معادلة تلك الشهادات من قبل المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية.

اقرأ أيضاً

تعرف على تنسيق جامعة الإسماعيلية الأهلية 2024