الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| حقيقة اتجاه "التعليم" للدراسة "أون لاين" بعد ظهور متحور كورونا الجديد

طلاب المدارس
طلاب المدارس

كشفت تقارير عن حقيقة اتجاه وزارة التربية والتعليم للدراسة "أون لاين" أو عن طريق الأبحاث بعد ظهور متحور كورونا الجديد في مصر.

 

حقيقة اتجاه "التعليم" للدراسة "أون لاين" 

وقالت التقارير إنه لم تصدر أي قرارات رسمية بشأن جعل الدراسة "أون لاين" وعودة نظام الأبحاث بدلا من الامتحانات في العام الدراسي الجديد بسبب ظهور حالات لمتحور كورونا الجديد أوميكرون EG-5.2 في مصر، وذلك لعدم صدور أي توصيات من لجنة إدارة الأزمات بمجلس الوزراء أو وزارة الصحة والسكان تشدد على عدم ذهاب الطلاب إلى المدارس بعد ظهور لك المتحور.

 

حقيقة تأجيل الدراسة بعد ظهور متحور كورونا الجديد

كما كشف الدكتور حسام عبد الغفار، حقيقة تأجيل الدارسة في العام الدراسي الجديد 2023-2024 بعد ظهور ظهور متحور كورونا الجديد "EG.5" في مصر.

وقال “عبد الغفار”، في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع اليوم الثلاثاء، عبر فضائية "صدى البلد"، إنه حتى هذه اللحظة لا تُشير الأدلة الطبية العلمية إلى هذا الاتجاه، ولكنها تشير إلى أن المتحور أكثر انتشارا لكنه ليس أشد في درجة المرض ولا يؤدي بشكل أوسع إلى دخول المستشفيات أو العنايات المركزة ولا يؤدي إلى ارتفاع معدلات الوفيات.

 

وأشار إلى أن الأدلة حتى هذه اللحظة تُشير إلى أنه لا تغيير في أي نوع من الإجراءات الاحترازية التي يجب أن تكون أسلوب حياة كتطهير الأسطح والأيد بشكل مستمر وارتداء الكمامة في الأماكن المزحمة والتغذية الجيدة لرفع الجهاز المناعي.

 

متحور كورونا الجديد "مثير للاهتمام"

الجدير بالذكر أن منظمة الصحة العالمية أعلنت تصنيف متحور كورونا الجديد لأنه متحور مثير للاهتمام وعلى الدول مراقبته عن كثب، مشيرة إلى أنه سريع الانتشار ومن سلالة متحور أوميكرون، وجرى رصده في أكثر من 51 دولة على مستوى العالم.

 

وحددت منظمة الصحة العالمية أعراض متحور كورونا الجديد، التي من بينها ارتفاع درجة الحرارة والسعال والرشح والألم في العضلات والأنف والأذن، لافتة إلى أن المتحور سريع الانتشار وجميع اللقاحات فعالة ضد الفيروس ومتحوراته.