السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. تفاصيل وظائف مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2023

مدارس التكنولوجيا
مدارس التكنولوجيا التطبيقية

أتاحت وزارة التربية والتعليم التقديم في وظائف مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2023، والتي أعلنت عنها في نحو 38 مدرسة تكنولوجية ومركزي تميز في 12 محافظة.

 

وظائف مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2023

وفتحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم باب التقدم للمعلمين والإداريين للالتحاق بفريق عمل مدارس التكنولوجيا التطبيقية ومراكز التميز، ويستمر التقديم لمدارس التكنولوجيا التطبيقية حتى يوم 3 سبتمبر المقبل، من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.
 

وتتضمن الوظائف الجديدة، أكثر من 400 فرصة في 12 محافظة للعمل في جميع التخصصات الفنية والإدارية في 38 مدرسة تكنولوجيا تطبيقية و2 مركز تميز، والتي تعتمد على الشراكة بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وشركات القطاع الخاص للحفاظ على جودة المدرسة والعملية التعليمية بها.
 

و أوضحت وزارة التعليم مميزات العمل في مدارس التكنولوجيا التطبيقية ومنها العمـل في بيئة تعـليمية حديثـة تـقوم على التـطوير المستمـر والشامل، وتدريب تقني مستمر عالي الجـودة على مـستوى دولي على أيدي خبراء معتمدين، وفـرص للـحصول على خـبـرات عملية عديدة تساهم في بناء مركز علمي متميز، وحوافز معنوية ومادية عديدة مرتبطة بالأداء.
 

وأكدت وزارة التعليم أنه تهدف مدارس التكنولوجيا التطبيقية إلى تكوين منظومة تعليمية متكاملة تطبق المعايير الدولية في طرق التدريس والتدريب والتقييم والمناهج الدراسية المتبعة بها، وقادرة على تطوير التعليم الفني بمصر وجعله يواكب أفضل النظم التعليمية بالعالم.
 

وبعد غلق باب التقديم، ستتواصل وزارة التعليم مع المتقدمين عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف، لتحديد مواعيد الاختبارات والمقابلات الشخصية، والذي يعد اجتيازها ضرورة أساسية للالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية ومراكز التميز.
 

وجاءت شروط مدارس التكنولوجيا التطبيقية للمعلمين والإداريين كما يلي ألا يزيد عمر المتقدم عن 55 عام بأكتوبر 2023، ويتاح التقديم للعاملين بالمدارس الحكومية والحكومية لغات والإدارات والمديريات التعليمية المحددة لكل مدرسة، ويتاح التقديم لوظائف معلمي المواد الثقافية من معلمي التعليم العام والفني. يتاح التقديم للوظائف المتخصصة الفنية لمعلمي التعليم الفني فقط.
 

سيتم التعامل مع الناجحين في الاختبارات بنظام الندب من جهة العمل إلى المدرسة التي تم التقديم للأتحاق بها في حالة الإشارة إلى شهادات علمية أو شهادات خبرة يجب التأكد من اعتماد هذه الأوراق من جهاتها الرسمية، ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للمساءلة القانونية والاستبعاد نهائيًا بدون الرجوع على الوزارة بأي حق قانوني.


ويشترط للتقديم لمنصب المدير الأكاديمي الحصول على مؤهل عالي مناسب في التربية أو الإدارة ( يفضل الحاصل على ماجستير)، وامتلاك قاعدة معرفية قوية حول نظام التعليم الفني ولوائحه ويفضل ألا تقل الخبرة في مجال التعليم الفني عن ثلاث سنوات وإجادة استخدام الحاسب الآلي والإنترنت وإجادة مهارات العمل الجماعي وإجادة مهارات التواصل وإجادة مهارات عرض وتقديم المعلومات وسبق له العمل كمدير مدرسة.
 

أما باقي المناصب (يفضل من لديه خبرة في المجال المتقدم له) أن يكون حاصل على مؤهل عالي مناسب وإجادة استخدام الحاسب الآلي والإنترنت وإجادة مهارة العمل الجماعي وإجادة مهارات التواصل وإجادة مهارات عرض وتقديم المعلومات.