الخميس 22 فبراير 2024 الموافق 12 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

رسالة من "التعليم" لطلاب الثانوية الراسبين في المواد غير مضافة للمجموع

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

كشفت تقارير عن مفاجأة بشأن إمكانية تظلم طلاب الثانوية العامة في المواد الغير مضافة للمجموع، وذلك قبل ساعات من غلق باب التظلمات.

 

تظلم طلاب الثانوية على المواد غير مضافة للمجموع

وأضافت التقارير أن وزارة التربية والتعليم تتيح تظلمات الثانوية العامة في المواد غير المضافة للمجموع وتشمل التربية الوطنية والتربية الدينية والاقتصاد والاحصاء، فإذا كان الطالب قد رسب فيها يتم منح الطالب درجات فى هذه المواد وتحويله من راسب إلى ناجح من الدور الأول.

وأشارت التقارير إلى أن أى طالب رسب فى إحدى هذه المواد عليه التقدم بطلب تظلم وسوف يتم فحص ورقة الإجابة وقد يستفيد بدرجات ويصل إلى درجة النجاح فى المواد غير المضافة للمجموع.
 

تظلمات الثانوية العامة 2023

بدأت تظلمات الثانوية العامة 2023 من يوم الخميس الماضي، الموافق 3 أغسطس 2023 على أن يكون آخر موعد لتقديم تظلمات الثانوية العامة 2023 يوم الخميس 17 أغسطس الجاري.

 

وبدأت وزارة التربية والتعليم  إتاحة الاطلاع على ورق الإجابة والأسئلة بعد تقدمهم بتظلمات على نتيجة الثانوية العامة لتضررهم من نتائجهم، حيث يتم تسليمهم نموذج إجابة لكل مادة للاطلاع عليه وإعادته إلى اللجنة بعد الاطلاع كما تم تسلمه.


وفي حالة ثبوت أحقية الطالب بدرجات زيادة يتم إضافتها من خلال لجنة متخصصة مع إعلان نتيجة تظلمات الثانوية العامة، وذلك بعد فحص ملاحظات الطالب حول ورقة الإجابة المتظلم عليها من قبل الكنترول، وبعد حصول الطالب على درجات في نتيجة تظلمات الثانوية، يتم إخطار مكتب التنسيق بالدرجات الزيادة للطالب، وفق القواعد المنصوص عليها في هذا الشأن، وعلى أساسها يمكنه الالتحاق بالكلية التي تناسب مجموعه وذلك وفق الحدود الدنيا التي أعلنت عنها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

 

رابط تظلمات الثانوية العامة 2023

وحددت وزارة التربية والتعليم رابطًا لبدء قبول تظلمات الثانوية العامة على النتيجة https://tazalom.emis.gov.eg/، وسيتم الدخول باستخدام البريد الموحد لقبول التظلمات، ويمكن الاطلاع على البريد الموحد للطالب من خلال زيارة موقع البريد الموحد من خلال الضغط على https://office365.emis.gov.eg/ .