الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. تعليق جديد من وزير التعليم على تظلمات الثانوية العامة 2023

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي - وزير التربية والتعليم

علق الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على تظلمات الثانوية العامة 2023.

 

تعليق من وزير التعليم على تظلمات الثانوية العامة 2023

ورد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على شائعات تبديل أوراق الإجابة الخاصة بطلاب الثانوية العامة، وشكاوى الطلاب من المجاميع، قائلا، إن الدرجة التى حصل عليها طلاب الثانوية العامة هذا العام، تتسم بالعدالة والشفافية.

وأشار الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم إلى أن كل طالب له الحق في التظلم، موضحًا أنه في حالة استحقاق الطالب لأي درجات سيحصل عليها فورًا.

 

تظلمات الثانوية العامة 2023

بدأت تظلمات الثانوية العامة 2023 من يوم الخميس الماضي، الموافق 3 أغسطس 2023 على أن يكون آخر موعد لتقديم تظلمات الثانوية العامة 2023 يوم الخميس 17 أغسطس الجاري.

 

وبدأت وزارة التربية والتعليم الثلاثاء الماضي إتاحة الاطلاع على ورق الإجابة والأسئلة بعد تقدمهم بتظلمات على نتيجة الثانوية العامة لتضررهم من نتائجهم، حيث يتم تسليمهم نموذج إجابة لكل مادة للاطلاع عليه وإعادته إلى اللجنة بعد الاطلاع كما تم تسلمه.


وفي حالة ثبوت أحقية الطالب بدرجات زيادة يتم إضافتها من خلال لجنة متخصصة مع إعلان نتيجة تظلمات الثانوية العامة، وذلك بعد فحص ملاحظات الطالب حول ورقة الإجابة المتظلم عليها من قبل الكنترول، وبعد حصول الطالب على درجات في نتيجة تظلمات الثانوية، يتم إخطار مكتب التنسيق بالدرجات الزيادة للطالب، وفق القواعد المنصوص عليها في هذا الشأن، وعلى أساسها يمكنه الالتحاق بالكلية التي تناسب مجموعه وذلك وفق الحدود الدنيا التي أعلنت عنها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

 

وحددت الوزارة رابطًا لبدء قبول تظلمات الثانوية العامة على النتيجة https://tazalom.emis.gov.eg/، وسيتم الدخول باستخدام البريد الموحد لقبول التظلمات، ويمكن الاطلاع على البريد الموحد للطالب من خلال زيارة موقع البريد الموحد من خلال الضغط على https://office365.emis.gov.eg/ .