الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. تحذير من "التعليم" بشأن مصروفات المدارس الخاصة 2024

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المدارس الخاصة من رفع مصروفات العام الدراسي الجديد 2023 – 2024.

 

مصروفات المدارس الخاصة 2024

وأكدت الوزارة أنها تجري متابعة مستمرة حول التزام المدارس الخاصة بالمصروفات الدراسية المقررة، مشددة على أنه تتم محاسبة أى مدرسة ترفع المصروفات بالمخالفة لنسب الزيادة المحددة، لافتة إلى أنه مع اقتراب العام الدراسى الجديد يجب أن تعلن المدارس المصروفات الدراسية لأولياء الأمور بشكل رسمى.


وتختلف المصروفات الدراسية للمدارس الخاصة للعديد من الاعتبارات، على رأسها نوعية التعليم، والتي تصل برسوم مدرسة خاصة لأن تكون أضعاف مدرسة أخرى.


النوع الأول من المدارس الخاصة يشمل تلك التي تدرس الطلاب مناهج طلاب المدارس الحكومية باللغة العربية، مع إضافة منهج إضافي للغة الأجنبية، وتدريس لغة أجنبية ثانية من الصف الرابع الابتدائي، وتتراوح مصروفات تلك المدارس بين 10 آلاف وأقل من 25 ألف جنيه لمعظمها، وتشمل تلك الرسوم الكتب الدراسية والزي المدرسي، ولا تشمل تلك المصروفات رسوم الانتقالات بالحافلة، والتي تكون بمتوسط 5 آلا جنيه في العام الدراسي.


المدارس الخاصة لغات هي تلك التي تدرس المناهج للطلاب باللغات الأجنبية، والتي تكون في الغالب الإنجليزية والفرنسية، وتبدأ مصروفات تلك المدارس من 25 ألف جنيه، لا تشمل الزي المدرسي ولا رسوم الانتقالات.


المدارس الدولية هي تلك التي يدرس طلابها مناهج غير مصرية، على حسب الشراكة التي عقدتها المدرسة عند تأسيسها، وتكون الدراسة بالكامل بلغة أجنبية، ويبلغ متوسط رسوم القبول بتلك المدارس في الصفوف الأولى من 40 إلى 50 ألف جنيه، تشمل رسوم تقديم وفتح ملف والكتب الدراسية والزري المدرسي.

 

موعد العام الدراسي الجديد

ويبدأ العام الدراسي الجديد 30 سبتمبر 2023، وسيكون عدد الأسابيع بداية من موعد بدء الدراسة 2024 في العام الدراسي الجديد 2024 حتى نهاية العام الدراسي نحو 35 أسبوع.