الثلاثاء 20 فبراير 2024 الموافق 10 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تحرك هام لـ"التعليم" حال حصول طالب على درجات في تظلم الثانوية

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

كشفت وزارة التربية والتعليم عن تحركاتها المتوقعة حال أحقية طالب على حصول درجات زيادة بعد تقديمه بطلب في تظلمات الثانوية العامة 2023.

 

تحرك من التعليم حال حصول طالب على درجات في تظلم الثانوية

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه في حالة إثبات درجات زيادة للطالب في مرحلة التظلم، سوف يتم إخطار مكتب التنسيق بالدرجات الزيادة وتعديل شهادة الطالب بعد الزيادة.

 

وتستمر وزارة التربية والتعليم في استقبال طلاب الثانوية العامة المتظلمين من نتائجهم في الأماكن والموعد المحدد لهم عبر موقع الوزارة الخاص بالتظلم، للإطلاع على صور كراسات الإجابة، وكتابة ملاحظاتهم في حالة تواجد أي شىء أثناء الإطلاع.

 

تظلمات الثانوية العامة 2023

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن تظلم طلاب الثانوية العامة على النتيجة لا يترتب عليه نقص درجات الطالب الأساسية أو الأصلية.

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن التظلم هدفه زيادة درجات الطالب، مضيفة أن تخوف بعض أولياء الأمور من معاقبة الطالب فى حالة تظلمه،وعدم الزيادة فى الدرجات غير صحيح، بل إن الأصل فى التظلم زيادة الطالب فى درجاته، إذا ثبتت أحقيته وفى حالة عدم الزيادة يحتفظ بدرجاته التى حصل عليها قبل التظلم.

 

وأتاحت وزارة التربية والتعليم، للطلاب الثلاثاء، الاطلاع على ورق الإجابة والأسئلة بعد تقدمهم بتظلمات على نتيجة الثانوية العامة لتضررهم من نتائجهم، حيث يتم تسليمهم نموذج إجابة لكل مادة للاطلاع عليه وإعادته إلى اللجنة بعد الاطلاع كما تم تسلمه.


وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن  فتح باب تظلمات الثانوية العامة 2023 والذي بدأ الخميس الموافق 3 أغسطس 2023 ويستمر لمدة 15 يوم، على أن يكون التقديم إلكترونيًا على موقع الوزارة، استعدادًا لبدء تلقي تظلمات طلاب الثانوية العامة على نتائجهم.

 

وحددت الوزارة رابطًا لبدء قبول تظلمات الثانوية العامة على النتيجة https://tazalom.emis.gov.eg/، وسيتم الدخول باستخدام البريد الموحد لقبول التظلمات، ويمكن الاطلاع على البريد الموحد للطالب من خلال زيارة موقع البريد الموحد من خلال الضغط على https://office365.emis.gov.eg/ .