السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعرف على تنسيق الثانوية العامة 2023 الجيزة المرحلة الثانية

طلاب الشهادة الإعدادية
طلاب الشهادة الإعدادية

تنسيق الثانوية العامة 2023 من الموضوعات التي تشغل طلاب الشهادة الإعدادية في الجيزة الذين يرغبون في الالتحاق بالمدارس الثانوية.


تنسيق الثانوية العامة 2023 الجيزة المرحلة الثانية

وتزايدت عمليات بحث الطلاب عن تنسيق الثانوية العامة 2023 الجيزة المرحلة الثانية، وذلك لمعرفة الدرجات التي تسمح لهم بدخول المدارس الثانوية خلال العام الدراسي الجديد.


تنسيق الثانوية العامة 2023 الجيزة المرحلة الأولى

ومن خلال تنسيق الثانوية العامة 2023 الجيزة المرحلة الأولى يمكن توقع درجات المرحلة الثانية، حيث اعتمد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، وأشرف سلومة وكيل الوزارة، درجة القبول للصف الأول الثانوي العام للعام الدارسى 2024/2023، بحد أدنى 225 درجة للثانوي العام الرسمي، و140 درجة للثانوي العام الخاص والمنازل والثانوى الخدمات 175 درجة للقبول.

 

درجات تنسيق الثانوية العامة 2023 محافظة الجيزة المرحلة الثانية

وحول درجات تنسيق الثانوية العامة 2023 الجيزة المرحلة الثانية، فمن المتوقع أن تكون أقل من 225 ولكن ليس بنسبة كبيرة، فقد يكون تنسيق الثانوية العامة 2023 الجيزة المرحلة الثانية يتراوح بين 200 درجة لـ 215 درجة، وذلك حسب الأماكن المتبقية في المرحلة الأولى.

 


 ضوابط تنسيق القبول في المدارس الثانوية العامة

وفيما يلي يقدم "كشكول" أبرز الضوابط التي تعتمد عليها المديريات التعليمية من أجل القبول في المدارس الثانوية بالمحافظات المختلفة:

 

  • عدد طلاب وطالبات الصف الثالث الإعدادي ممن حصلوا على درجات النجاح في الشهادة الإعدادية، فكلما ازداد عدد الطلاب الناجحين في الشهادة الاعدادية كان تنسيق الثانوية العامة مرتفعًا.
     
  • يخضع تحديد تنسيق الشهادة الإعدادية وفقا لنسبة النجاح كلما كانت نسبة النجاح مرتفعة كلما كان تنسيق الثانوية العامة مرتفعة والعكس.
     
  • يحدد التنسيق وفقا لعدد الفصول في المدارس، فكلما ازداد عدد الأماكن الشاغرة داخل الفصول كلما كانت درجات التنسيق منخفضة، والعكس صحيح يرتفع التنسيق بانخفاض أعداد الأماكن الخالية في المدارس.