الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| ماذا حدث فى أزمة الطالبة إسلام طالبة الثانوية العامة المتغيرة نتيجتها؟ (القصة الكاملة)

الطالبة اسلام
الطالبة اسلام

تصدرت قصة الطالبة «إسلام» فى الثانوية العامة محركات البحث على جوجل ومنصات السوشيال ميديا وهي طالبة الثانوية العامة التى كانت حاصلة على 98% ثم تحولت نتيجتها بعد ذلك لـ 67%. 

بدأت القصة منذ أن تم تداول نتيجة الثانوية العامة على منصات السوشيال ميديا عقب إعتماد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى لها، وقامت العديد من المواقع بنشر النتيجة المتداولة إلا أن كان يوجد العديد منها الغير صحيح، وقد حصلت الطالبة إسلام على نتيجتها من أحد هذه المواقع. 

كشفت مصادر بالوزارة لموقع كشكول، أن أسماء الاوائل تم ظهورها ونشرها عقب إعتماد النتيجة على الفور وإسم الطالبة إسلام لم يكن فيهم، وأضافت المصادر فى تصريحات خاصة لموقع الدستور أنه تم توجيه الطالبة بعمل تظلم وإذا كان لها حق بالفعل سوف تحصل عليه.

ونفى شادى زلطة  المتحدث الرسمي  لوزارة التربية والتعليم ما أثير حول تعديل نتيجة الطالبة إسلام أحمد عمر الطالبة بمرحلة الثانوية العامة بمدرسة الشهيد أسامة سعيد فتح الله الثانوية المشتركة بمحافظة المنوفية، حيث أن الطالبة حاولت الاطلاع على نتيجتها في البداية من خلال احدى الروابط المجهولة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" والتي لا يعترف بها في الحصول على نتيجة الثانوية العامة ثم راجعت نتيجتها مرة أخرى على الموقع الرسمي للوزارة وبالمراجعة الدقيقة ثبت أن النتيجة التي حصلت عليها هي مجموع ٢٧٨.٥ درجة مئوية.

وأوضح المتحدث الرسمي أن الدكتور رضا حجازي وجه بتقديم الطالبة إسلام تظلم للاطلاع على أوراق إجابتها للتيقن من صحة نتيجتها.

وتفتح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى غدًا التظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2023 على الموقع الإلكترونى للوزارة، وأكدت الوزارة أن كل من له حق سوف يحصل عليه حيث تم التصحيح إلكترونى وبشكل عادل.