الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

الأولى على الثانوية "مكفوفين": "جبت الدرجة النهائية في الجغرافيا والتاريخ"

هاجر محمد أولى الجمهورية
هاجر محمد أولى الجمهورية بالثانوية العامة مكفوفين

قالت هاجر محمد، أولى الجمهورية بالثانوية العامة مكفوفين، إنها لم تكن تتوقع أن تكون من أوائل الثانوية العامة، لأنها كانت تهتم بدراستها مثلها مثلا باقي الطلاب، ولكن ما حدث هو توفيق من الله عز وجل  .

 

تصريحات الأولى على الثانوية "مكفوفين"

وأضافت هاجر محمد، خلال مداخلتها الهاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر، المذاع على القناة الأولى: "أكثر مادة كنت خايفة منها هي اللغة الإنجليزية..وكنت عايشة في خوف كبير وقت الامتحان، تمكنت من الحصول على الدرجة النهائية في مادتي الجغرافيا والتاريخ، بالرغم من عدم حبي لهما، ولكني حصلت على الدرجات النهائية"، واختتمت قائلة: "أتمنى أن التحق بكلية الألسن قسم اللغة الألمانية".

 

تكريم الأولى على الثانوية العامة "مكفوفين"

وعلى جانب آخر، كرم اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، الطالبة هاجر محمد إبراهيم محمد الأولى على مستوى الجمهورية في شهادة الثانوية العامة مكفوفين، بمجموع درجات 393 درجة.
 

ومنح محافظ أسوان الطالبة هاجر شهادة تقدير وميدالية التميز، ومكافأة مالية قدرها 10 آلاف جنيه تقديرًا لتفوقها الدراسي، وتحفيزا لاستكمال تفوقها في مرحلة التعليم الجامعي.
 

وأشاد محافظ أسوان بهذا التفوق والتميز الذي حققته هاجر، موضحا: لتكون نموذجا مشرفا يُحتذى به، ونفتخر ونعتز به، وهو الذي يدفعنا للوقوف بجانبها وتقديم كافة التسهيلات والتيسيرات لها لتحقيق المزيد من النجاح والتفوق.


جاء ذلك في حضور عبد الكريم لطفي مدير مديرية التربية والتعليم، والدكتور أحمد عبد العليم مدير إدارة التربية الخاصة بالمديرية ورئيس لجنة الدمج التعليمي، بالإضافة إلى محمد إبراهيم والد الطالبة هاجر موجه عام بالتربية والتعليم، وجدتها وداد محمد حسن مدير مدرسة الأمل الابتدائي سابقا، وكذا عمها على إبراهيم.

 

وأعربت  الطالبة هاجر عن فرحتها وسعادتها بتكريم محافظ أسوان لها، والذي جاء بعد إعلان نتيجة أوائل الثانوية العامة مما يعكس الجانب الإنسانى والأبوي للمحافظ، وحرصه على تكريم بنت من بنات المحافظة ليعطي لها ذلك دفعة كبيرة وحافزًا لمواصلة مشوارها التعليمي والتفوق، موضحة: حيث إنني أرغب في الالتحاق بكلية الألسن قسم ألماني.