الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

استعدوا.. آخر تطورات نتيجة الثانوية العامة 2023

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى برئاسة د. رضا حجازى لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 خلال الساعات المقبلة.

ومن المتوقع أن يعتمد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى غدًا الاثنين نتيجة الثانوية العامة على أن يتم ظهورها يوم الثلاثاء 1 أغسطس، على أن تكون فى المدارس يوم الخميس المقبل.

نسب النجاح في الثانوية العامة 2023
كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم لـ كشكول، أن نسبة النجاح هذا العام أعلى من العام الماضي فقد كانت العام الماضي 2022 نسبتها 75% أما هذا العام فهى أكثر من 76%، بالاضافة إلى أن المجاميع جميعها متزنة ومبشرة حسبما أكد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم.

أوائل الثانوية العامة 2023
أكدت المصادر أن عدد الأوائل من 35 لـ 40 طالب من جميع المدارس سواء كانت حكومية أو خاص أو تجريبي.

وتابعت أنه لم يحصل أحد من الطلاب على نتيجة 100%.

الرسوب في الثانوية العامة 2023
أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن الطالب الذي لم يستطع الحصول علي نسبة النجاح في 3 مواد أو أكثر يرسب، يبقى للإعادة العام الدراسي المقبل 2022-2023، في نفس المواد الراسب فيها فقط، والطالب الراسب يقوم بإعادة السنة في الثلاث مواد أو الأكثر بالدرجات الفعلية في ذات المواد عندما يؤدي فيها الامتحانات السنة المقبلة، وأشارت وزارة التربية والتعليم أنه لن يحق للطالب الراسب دخول امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة.

طريقة الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023


ويوفر "كشكول" نتيجة الثانوية العامة للطلاب وأولياء الأمور برقم الجلوس حيث يستطيع الطالب التسجيل عبر موقع كشكول للحصول على نتيجة الثانوية العامة فور اعتمادها وإعلانها.
للحصول على النتيجة عبر كشكول اضغط على الرابط التالي https://natega.kashqol.com/