الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

موعد بدء تلقى طلبات التحويل من وإلى كليات جامعة جنوب الوادي

كشكول

أعلن الدكتور يوسف غرباوى، رئيس جامعة جنوب الوادي، عن بدء تلقى طلبات التحويل ونقل القيد من وإلى كليات الجامعة ومعاهدها، اعتبارًا من يوم السبت 12 أغسطس حتى يوم الخميس 14 سبتمبر 2023م.

وأشار رئيس جامعة جنوب الوادي، إلى أنه بالنسبة للتحويل بين الكليات المتناظرة "الفرق الأعلى من الإعدادية أو الأولى" يشترط أن يكون الطالب ناجحًا ومنقولًا ويكون التحويل مركزيًا على مستوى كل جامعة والأولوية وفقًا للتقدير الحاصل عليه الطالب ولا تزيد نسبة المحولين عن 20% من عدد الطلاب المقيدين بالفرقة المطلوب التحويل اليها.

جامعة جنوب الوادي.. شروط التحويل

وأضاف الدكتور بدوى شحات نائب رئيس جامعة جنوب الوادي لشئون التعليم والطلاب، أن نقل القيد من وإلى الكليات الغير متناظرة يشترط حصول الطالب على الحد الأدنى لمجموع الدرجات الذي قبل بالكلية المراد نقل القيد إليها في سنة حصوله على الثانوية العامة وأن يكون نقل القيد بكلية ليس لها نظير في محافظته وموافقة مجلس الكليتين على نقل القيد.

جامعة جنوب الوادي.. الأوراق المطلوبة

ولفت نائب رئيس جامعة جنوب الوادي لشئون التعليم والطلاب، إلى أن الأوراق المطلوبة للتحويل تتضمن صورة من شهادة الثانوية العامة وأصل بيان الحالة من الكلية أو المعهد المحول منه وصورة من شهادة الميلاد وخطاب من الإدارة المركزية لشئون الطلاب بالجامعة موجه إلى مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد.

جامعة جنوب الوادي تتصدر التقييم الدوري للمجلات العلمية 

وقد أعلن الدكتور يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادى، عن إحراز المجلات العلمية بالجامعة تقدما ملحوظًا وفقًا لتقييم المجلات العلمية الأكاديمية الصادرة عن المجلس الأعلى للجامعات في دورة يوليو 2023، في ظل حرص الجامعة الدائم علي التطوير من خلال التحديث الرقمي، وكذا الجودة والمضمون واختيار هيئات تحكيمية دولية متميزة من جميع دول العالم.

وأضاف الدكتور أحمد عكاوي، نائب رئيس جامعة جنوب الوادي لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن التقييم العلمب للمجلات من 7 درجات، وحصلت 11 مجلة على الدرجة النهائية وهى «مجلة جامعة جنوب الوادي الدولية للعلوم الزراعية، ومجلة جامعة جنوب الوادس الدولية للعلوم البيطرية، ومجلة جامعة جنوب الوادي الدولية للعلوم الطبية، ومجلة جامعة جنوب الوادي الدولية للعلوم الهندسية، ومجلة جامعة جنوب الوادي الدولية للعلوم التربية الرياضية، ومجلة جامعة جنوب الوادي الدولية للعلوم التربوية، ومجلة كلية الآداب، ومجلة الإعلام تكنولوجيا الاتصال، ومجلة العلوم التربوية، ومجلة كلية الأثآر بجامعة جنوب الوادي ومجلة كلية التربية بالغردقة.

كما لجامعة جنوب الوادي مجلات مفهرسة في قواعد البيانات العالمية DOAJ وهى مجلة جامعة جنوب الوادي الدولية للعلوم الزراعية، ومجلة جامعة جنوب الوادي الدولية للعلوم البيطرية، ومجلة جامعة جنوب الوادي الدولية للعلوم الطبية.

وقال الدكتور أحمد أبوبكر عبد الوارث، المشرف على مجلات الجامعة أن حصول المجلات العلمية بالجامعة على أعلى تقييم من المجلس الأعلى للجامعات، جاء من حرص الجامعة على تطبيق نظم الإدارة الإلكترونية الدولية للمجلات العلمية، واختيار بحوث علمية رصينه ومحكمة من محكمين دوليين وخبراء في التخصصات المختلفة، كما تسعى الكلية إلى فهرسة مجلاتها في قواعد البيانات الدولية Scopus وWOS خلال الفترة القادمة.