الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

قافلة جامعة المنصورة المتكاملة «جسور التنمية 20» بقرية ميت العامل بمركز أجا

كشكول

أطلقت جامعة المنصورة، اليوم السبت، القافلة المتكاملة «جسور التنمية 20» لخدمة أهالي قرية ميت العامل بمركز أجا محافظة الدقهلية، في إطار المشروع القومي لتطوير الريف المصري مبادرة حياة كريمة، تحت رعاية دكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة، ودكتور محمود المليجي نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ودكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ، وعقيد إسماعيل معوض، وعقيد علي جبريل رئيس مؤسسة حياة كريمة بالدقهلية.


تولى تنسيق القافلة كل من دكتورة إيمان أبو الفضل منسق مبادرة حياة كريمة بجامعة المنصورة، ومهندسة شيماء الصديق منسق مبادرة حياة كريمة بمحافظة الدقهلية، وإسراء أحمد منسق اداري للقافلة.


وقالت دكتورة غادة القنيشي وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بأنه قد تم توقع الكشف على 791 مواطنا بمختلف التخصصات الطبية وتحويل 51 حالة لاستكمال العلاج بمستشفيات جامعة المنصورة.


كما أعرب دكتور محمد جبر وكيل كلية الطب البيطري لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن القافلة البيطرية قامت بالكشف على 35 دابة، و16 من عجول الجاموس و24 من الجاموس، بالإضافة إلى 75 من الدواجن و7 من الحيوانات الأليفة، كما تم تقديم الإرشاد للمربين عن طريقة التغذية السليمة للحيوانات.