الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

«هندسة المنصورة» تحصل على 6 شهادات أيزو في مجالات النظم الحديثة

كشكول

أعلنت جامعة المنصورة، في بيان اليوم الأربعاء، حصول كلية الهندسة على ٦ شهادات أيزو جديدة.

شملت الشهادات التي حصلت عليها هندسة المنصورة:- 

1.نظم إدارة الابتكار ISO-56002

2.معايير حوكمة المنظمات ISO-37000

3.نظام إدارة مكافحة الفساد والرشوة ISO-37001

4.نظام إدارة استمرارية الاعمال ISO-22301

5.نظام إدارة امن المعلومات ISO-27001

6.نظم إدارة الطاقة ISO-50001

جاء ذلك استمرارا لتميز وريادة جامعة المنصورة كقلعة علمية وتعليمية، ودورها الرائد في تطوير الأنظمة الإلكترونية وتفعيل نظم الإدارة الحديثة، وفق أعلى معايير الجودة والتميز المؤسسي.

وأكد دكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة، على سعي قطاعات الجامعة في تطوير كافة البرامج والنظم من أجل تحقيق أفضل معدلات الأداء من أجل التميز المؤسسي، وجودة الخدمات، وحرص الجامعة على تنظيم وتطوير العمل بجميع القطاعات. 

وأشار دكتور محمد عبد العظيم عميد كلية الهندسة، أن حصول الكلية على 6 شهادات أيزو جديدة يأتي استكمالا لخطة تطوير الكلية، وكونها منبع للعلماء والمبتكرين وتزامنا مع احتفالها باليوبيل الذهبي.

وأضاف عميد كلية هندسة المنصورة، أن الكلية شهدت تطورات غير مسبوقه في شتي المجالات كواحدة من أهم المؤسسات العلمية التي تهتم بالبرامج النوعية والتكنولوجيا والابتكارات، مما يسهم بشكل كبير في التطوير العلمي لكافة مجالات الدراسة العلمية والعملية مما يسهم في خلق أجيال مميزة من الباحثين الذين أسهموا في تطوير العديد والعديد من البرامج التي تفيد المجتمع ككل، وفقا للإستراتيجية الرئاسية للجمهورية الجديدة التي تعتمد علي العلم كأساس للتقدم.

واستطرد، أن هندسة المنصورة سبق وحصلت على 3 شهادات في مجالات نظم إدارة الجودة ISO-9001 وإدارة البيئة ISO-14001، وإدارة السلامة والصحة المهنية ISO-45001.