الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

رئيس جمهورية القمر المتحدة يستقبل المدير العام للإيسيسكو في قصر بيت السلام

كشكول

استقبل الرئيس غزالي عثماني، رئيس جمهورية القمر المتحدة، الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، في القصر الرئاسي "بيت السلام" بالعاصمة موروني، في ختام الزيارة الرسمية التي قام بها المدير العام للإيسيسكو والوفد من المنظمة إلى جمهورية القمر المتحدة حاليا.

وفي مستهل اللقاء، أعرب المدير العام للإيسيسكو عن شكره وامتنانه لفخامة رئيس جمهورية القمر المتحدة على ما لمسه والوفد المرافق خلال الزيارة من حفاوة استقبال، وترحيب من الوزراء والمسؤولين بتعزيز التعاون مع الإيسيسكو، بالتنسيق مع اللجنة الوطنية القمرية للتربية والعلوم والثقافة.    

وأطلع المدير العام للإيسيسكو رئيس جمهورية القمر المتحدة على أبرز البرامج والمشاريع التي تقوم المنظمة بتنفيذها حاليا، خاصة في الدول الإفريقية، وجهودها بمجالات تحقيق المساواة في فرص التعليم، ومواجهة تسرب الفتيات من المدارس، ومكافحة عمالة الأطفال، والعمل على نبذ العنف وترسيخ قيم التعايش والسلام، عبر برنامج تدريب الشباب والنساء على القيادة من أجل السلام والأمن، والذي يتخرج منه سفراء الإيسيسكو من أجل السلام.

من جانبه أشاد فخامة رئيس جمهورية القمر المتحدة بما شهدته الإيسيسكو من تطوير وتحديث خلال السنوات الأربع الأخيرة، بقيادة مديرها العام الدكتور سالم المالك، وتفانيه في خدمة الدول الأعضاء، مؤكدا حرص جمهورية القمر المتحدة الكبير على التعاون مع الإيسيسكو لتحقيق أهدافها، ودعم برامجها ومشاريعها الهادفة إلى المساهمة في تحقيق التنمية بدولها الأعضاء.

وأشار إلى أن ما تقوم به الإيسيسكو في سبيل إصلاح المنظومات التربوية، وصون التراث الثقافي المادي وغير المادي بدولها الأعضاء، ومنها جمهورية القمر المتحدة، يكتسي مكانة خاصة لدى أفراد الشعب القمري.

وفي ختام اللقاء أهدى الرئيس غزالي عثماني الدكتور المالك ميدالية تذكارية تحمل شعار جمهورية القمر المتحدة، فيما أهدى المدير العام للإيسيسكو درع المنظمة إلى رئيس جمهورية القمر المتحدة.